بن سلمان يشكر الإمارات لدعمها استضافة السعودية إكسبو 2030

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoZdVx

بن راشد وبن سلمان

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-10-2021 الساعة 21:29

ما الذي ناقشه الجانبان؟

سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

ما سبب اتصال بن سلمان بحاكم دبي؟

عقب إعلان بن راشد دعمه طلب السعودية استضافة إكسبو 2030.

أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم السبت، عن شكره لدولة الإمارات لدعمها بلاده في طلب استضافة إكسبو 2030.

وأجرى بن سلمان اتصالاً هاتفياً مع حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إنه جرت خلاله أيضاً مناقشة "سبل تعزيز العلاقات بين البلدين".

وجاء الاتصال الهاتفي بعد ساعاتٍ من توجيه بن راشد، إلى ولي العهد السعودي، رسالة دعم، بعد تقدُّم المملكة بطلب الترشح لاستضافة "إكسبو 2030".

وعلى حسابه في "تويتر"، قال بن راشد: "تقدمت المملكة اليوم بطلب استضافة إكسبو 2030...نعلن من اليوم دعم طلب المملكة، ونعلن أيضاً أن المعارف والخبرات التي اكتسبناها خلال 7 سنوات من الإعداد لإكسبو 2020 ستكون متاحة للأشقاء".

وأضاف: "آثار إكسبو ستمتد لسنوات، ونجاح المملكة نجاح لكل المنطقة.. كل التوفيق لأخي محمد بن سلمان في هذا المشروع".

وكان ولي العهد السعودي تقدم، أمس الجمعة، بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي في عام 2030؛ وهو العام الذي يوافق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك في خطاب من ولي العهد السعودي إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديمتري كركنتزس، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، قال فيه: إن "هذا الترشح يُعد تحدياً مُهماً ورمزياً للمملكة العربية السعودية".

وأعرب عن ثقته بـ"مقدرة المملكة والتزامها بإقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي بأعلى مراتب الابتكار، وتقديم تجربة عالمية غير مسبوقة في تاريخ تنظيم هذا المحفل العالمي".

الجدير بالذكر أن معارض إكسبو الدولية تقام منذ عام 1851، وتشكل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، وترويج التعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية، حيث تحتضن إمارة دبي نسخة 2020 التي تقام حالياً بعد تأجيلها عاماً بسبب جائحة كورونا.

مكة المكرمة