بوتين يقترح دعم السعودية باللقاح الروسي لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2PzZpb

بوتين ناقش مع بن سلمان تطورات أسواق النفط

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-10-2020 الساعة 20:10

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دعم السعودية باللقاح الروسي؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي يهدد العالم بإغلاق ثانٍ، في تصاعد الإصابات المسجلة.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه بوتين، يوم السبت، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وناقش معه تطورات أسواق النفط.

وقال الكرملين في بيان رسمي: إن "المكالمة تناولت أيضاً التعاون بين الدولتين في مكافحة انتشار فيروس كورونا، خاصةً فرص استخدام لقاح سبوتنيك V الروسي المضاد للوباء، في السعودية".

وفي 11 أغسطس الماضي، أعلن بوتين تسجيل بلاده أول لقاح ضد كورونا في العالم، تحت اسم "سبوتنيك V".

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة 341.854 حالة مؤكدة، منها 328.165 متعافياً، في حين أصبح مجموع الوفيات 5.165 حالة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

وفي سياق آخر، قال البيان: إن "الطرفين تبادلا بشكل مفصل، آراءهما حول تطبيق الاتفاقات المبرمة في إطار (أوبك +)، واستعداد موسكو لدعم استقرار أسواق الطاقة".

وأوضح أن "الاتصال جرى ضمن مواصلة الحوار السابق الذي دار بينهما الثلاثاء الماضي".

بدورها ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أنَّ ولي العهد تلقى اتصالاً هاتفياً من بوتين، جرى خلاله "بحث التعاون بين الرياض وموسكو في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا".

وأوضحت أنه "تم تأكيد مواصلة الجانبين التنسيق بما يدعم استقرار أسواق البترول ونمو الاقتصاد العالمي".

 

وفي 13 أكتوبر الجاري، أجرى بن سلمان اتصالاً بالرئيس الروسي، استعرض خلاله أوضاع أسواق النفط العالمية، واتفقا على أهمية التزام اتفاق "أوبك +".

وفي أبريل الماضي، توصل تحالف "أوبك+" إلى اتفاق على إجراء تخفيضات في إنتاج النفط بدءاً من مايو الماضي وحتى أبريل 2022، بهدف إعادة الاستقرار لأسعار الخام.

مكة المكرمة