بوتين يقيل 4 عسكريين كبار بينهم قائد القوات الجوية

يقضي المرسوم الرئاسي بإقالة بونداريف وتسريحه من الخدمة العسكرية

يقضي المرسوم الرئاسي بإقالة بونداريف وتسريحه من الخدمة العسكرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-09-2017 الساعة 19:00


أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، مرسوماً بإقالة 4 مسؤولين رفيعي المستوى، ومن ضمنهم قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، الفريق أول فيكتور بونداريف.

ويقضي المرسوم الرئاسي بإقالة بونداريف وتسريحه من الخدمة العسكرية، وكذلك نائب قائد أسطول البحر الأسود، الفريق البحري فاليري كوليكوف، بحسب إعلام محلي.

كما يقضي المرسوم بعزل الفريق في جهاز الشرطة، سيرغي أرينين، من منصب قائد قوات الأمن في مقاطعة ساراتوف، وإقالة رئيسة الوكالة الفيدرالية الخاصة بشؤون رابطة الدول المستقلة والمغتربين والتعاون الإنساني الدولي، لوبوف غليبوفا، من منصبها.

وفي حين لم يذكر المرسوم سبب الإعفاء، قال موقع فضائية "روسيا اليوم"، إنه لم يكن مفاجئاً، ويأتي على خلفية تولّي المسؤولين الأربعة مقاعد في مجلس الاتحاد الروسي (أحد غرفتي البرلمان) في الانتخابات التي أُجريت 10 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضاً :

نيويورك تايمز: سلاح أمريكي جديد لمواجهة طائرات "داعش"

في حين نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية الرسمية، عن مصدر (لم تسمّه)، قوله: إن "بونداريوف، الذي تم ترشيحه لمنصب سيناتور في مجلس الاتحاد الروسي من مقاطعة كيروف، سينتخب رئيساً للجنة مجلس الاتحاد الروسي للدفاع والأمن خلال اجتماع المجلس، الخميس".

وتضم القوات الجوية الفضائية الروسية أسلحة القوات، منها القوات الجوية، وقوات الدفاع الجوي المضادّة للصواريخ، والقوات الفضائية.

وتضم أيضاً القوات الخاصة (الوحدات والتشكيلات العسكرية لشؤون الحرب الإلكترونية والاتصالات، وتأمين الصيانة التقنية للراديو، وأنظمة التحكّم الآلي، والأنظمة الهندسية، والأرصاد الجوية)، والوحدات العسكرية للدعم اللوجستي التقني وحماية الهيئات العسكرية، وكذلك المؤسسات التعليمية العسكرية، ومؤسسات البحوث العلمية.

مكة المكرمة