بومبيو في أفغانستان ويتحدث عن سحب قوات بلاده منها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBZJMe

بومبيو زار كابول في طريقه إلى نيودلهي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-06-2019 الساعة 20:50

أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، عن أمله في التوصل لاتفاقية سلام في أفغانستان، خلال الأشهر الـ3 المقبلة.

وقال بومبيو في تصريحات نقلتها قناة "طلوع" الأفغانية، عقب زيارة سريعة إلى كابول: "إنه بالتزامن مع المحادثات الجارية مع طالبان، تواصل الولايات المتحدة حواراً شاملاً مع الحكومة الأفغانية، وهي تأمل التوقيع على اتفاقية سلام في غضون الأشهر الـ3 المقبلة".

وأضاف بومبيو: "أوضحنا ذلك جلياً لحركة طالبان؛ بأننا سنسحب قواتنا من أفغانستان. كما أرغب بتوضيح آخر وهو أننا لم نتفق مع طالبان على جدول زمني لسحب قواتنا".

والتقى بومبيو في الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقاً إلى كابول، الرئيس الأفغاني، أشرف غني، لمناقشة محادثات السلام الجارية مع "طالبان" والوضع الأمني، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية الأفغانية المقررة، في سبتمبر المقبل.

وتوقف بومبيو في كابول، قادماً من الرياض، وهو في طريقه إلى نيودلهي لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الهندي، نارندرا مودي ومسؤولين آخرين، وفقاً لوكالة "رويترز".

 وتأتي زيارته إلى أفغانستان قبل جولة سابعة من محادثات السلام بين قادة "طالبان" والمسؤولين الأمريكيين، الهادفة إلى إيجاد تسوية سياسية لإنهاء الحرب المستمرة منذ 18 عاماً.

ومن المقرر أن تبدأ الجولة التالية من محادثات السلام في 29 يونيوالجاري، في العاصمة القطرية الدوحة.

مكة المكرمة