بومبيو: نشكّل تحالفاً بالشرق الأوسط لمواجهة إيران و"داعش"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GNBkwz

يعتبر بومبيو من أشد المناهضين للاتفاق النووي الإيراني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-01-2019 الساعة 19:33

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكية تعمل على مواجهة "مغامرات النظام الإيراني"، من خلال تشكيل تحالف يستهدف طهران وتنظيم الدولة (داعش).

وقال الوزير الأمريكي في خطاب عن بعد لمنتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا: "سنحتاج إلى تحالفات لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط".

وأوضح بومبيو أن "إيران تسعى جاهدة للحد من حرية واستقلال العراق"، مؤكداً في خضم حديثه من العاصمة الأمريكية واشنطن أن "هناك تفاؤلاً كبيراً في إمكانية إحراز تقدم في اليمن".

وتشهد اليمن حرباً منذ قرابة 4 أعوام بين مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والحكومة الشرعية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، وينسب للتحالف والمليشيا انتهاكات بحق مدنيين، بحسب ما تؤكد منظمات وجهات دولية.

وتطرق بومبيو إلى القضية الفلسطينية والتسوية في الشرق الأوسط قائلاً: "هناك طرق لتشجيع إسرائيل والفلسطينيين على الجلوس معاً".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعتذر عن المشاركة في منتدى دافوس العالمي للاقتصاد، والذي يعد أفضل فرصة خلال العام للقاء الرؤساء التنفيذيين، ومحافظي البنوك المركزية، ورجال المال في وول ستريت، والمنظمين المؤثرين، وأهم السياسيين، بالإضافة لوسائل الإعلام.

مكة المكرمة