بومبيو يشكر قطر ويدعو دول الخليج للوحدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v4X9oy

بومبيو شكر العطية على الشراكة مع بلاده

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 05-11-2019 الساعة 22:30

دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو دول مجلس التعاون الخليجي إلى الوحدة، من أجل مواجهة نشاط إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة، في إشارة منه إلى ضرورة حلّ الأزمة الخليجية.

وقال بومبيو، خلال لقائه مع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الثلاثاء: "أشكر قطر على شراكتها مع الولايات المتحدة"، مستطرداً بالقول: إن "وجود مجلس تعاون خليجي متحد أمر مهم من أجل الوقوف ضد سلوك النظام الإيراني المزعزع للاستقرار في المنطقة"، في إشارة منه إلى ضرورة إنهاء الأزمة الخليجية.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن العطية بحث مع بومبيو خلال لقائهما اليوم "المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها، وفي مقدمتها العلاقات الاستراتيجية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية"، مشيرة إلى أنه "تم خلال اللقاء أيضاً بحث آخر التطورات التي تمر بها المنطقة".

جدير بالذكر أن دول الخليج تعيش أزمة مستمرة منذ أكثر من عامين؛ حيث فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو 2017، حصاراً على قطر؛ بتهمة دعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إن الغاية من الحصار هو التأثير على قرارها الوطني.

وكان تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية، نشر في الأول نوفمبر الجاري، أكد أن استمرار الأزمة الخليجية يعيق التعاون في مكافحة الإرهاب بالشرق الأوسط.

مكة المكرمة