بيلوسي: التحقيق توصّل إلى "أدلة تكفي" لعزل ترامب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwPm25

أكدت بيلوسي أن رسائل إلكترونية جديدة تدعم الاتّهامين الموجّهين لترامب

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-01-2020 الساعة 22:44

أعربت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية نانسي بيلوسي، عن اعتقادها بأن جلسات الاستماع في التحقيق لعزل الرئيس دونالد ترامب توصّلت إلى "أدلة تكفي لعزله"، في المحاكمة التي سيجريها مجلس الشيوخ.

وأكدت بيلوسي، الأحد، أن التأخر في إحالة مادتي الاتّهام حقّق نتائج مهمّة، وقالت: "أردنا أن يدرك الشعب ضرورة (مثول) الشهود".

وقالت: "باتت الكرة الآن في ملعبهم، فإما أن يقوموا بذلك (استدعاء الشهود) وإما أن يدفعوا ثمن عدم القيام به"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأكدت بيلوسي أن رسائل إلكترونية جديدة تدعم الاتّهامين الموجّهين لترامب قد برزت في الفترة التي تلت قرار مجلس النواب بعزله، كما أبدى المستشار السابق للأمن القومي الأمريكي جون بولتون استعداده للإدلاء بشهادته في حال استدعائه.

و"لم تستبعد" أن يستدعي مجلس النواب بولتون في حال لم يستدعه مجلس الشيوخ.

وتلتقي بيلوسي، الثلاثاء، نواب الحزب الديمقراطي، بهدف التحضير للتصويت الرسمي الذي يفرضه القانون من أجل إحالة مادتي عزل ترامب على مجلس الشيوخ.

ويُتوقع أن تجرى المحاكمة سريعاً في مجلس الشيوخ، حيث للجمهوريين غالبية لتبرئة ترامب من تهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

ومنذ قرار مجلس النواب عزل ترامب، في 18 ديسمبر، لم تسلّم بيلوسي مادتي الاتّهام لترامب بممارسة ضغوط على أوكرانيا من أجل فتح تحقيق بحق جو بايدن، المرشّح الديمقراطي الأوفر حظاً لمواجهته في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وبعرقلة التحقيق في الكونغرس.

وكانت بيلوسي أمِلت أن تتمكن من الضغط على زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونل، ليسمح بمثول شهود وتقديم أدلة جديدة في المحاكمة، لكنّه لم يرضخ.

والجمعة، لمح ترامب، في مقابلة مع شبكة "فوكس" الإخبارية الأمريكية، إلى استخدام صلاحياته الرئاسية لمنع مثول بولتون.

وتأتي المحاكمة في توقيت حرج مع تصاعد حمى الانتخابات الرئاسية التي ستجرى العام الجاري.

مكة المكرمة