بيلوسي تبحث مع قيادة البنتاغون منع ترامب من شن ضربات نووية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PwjXK

بيلوسي: وضع هذا الرئيس المختل بلغ أقصى درجات الخطورة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 08-01-2021 الساعة 21:15
- ما أبرز ما جاء في رسالة بيلوسي لرئيس هيئة الأركان؟

جرى حديث حول منع الرئيس دونالد ترامب من القيام بأعمال عدائية أو ضربة نووية.

- ماذا قالت بيلوسي حول إجراءات عزل ترامب؟

قالت إن لم يترك ترامب منصبه قريباً وعن طيب خاطر فإن الكونغرس سيعمل على ذلك.

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إنها تحدثت مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، بهدف منع الرئيس دونالد ترامب من إطلاق عمليات عسكرية أو ضربات نووية.

وأوضحت بيلوسي في رسالة بعثتها، الجمعة، لأعضاء مجلس النواب، أنها تحدثت مع رئيس هيئة الأركان "حول إجراءات احترازية لمنع رئيس غير مستقر من القيام بأي أعمال عدائية".

وكان ترامب أرسل تعزيزات وتحشيدات عسكرية إلى منطقة الخليج، كان أبرزها إرسال قاذفات "بي 52" الاستراتيجية وحاملة طائرات وغواصة نووية، مؤخراً، في استعراض للقوة لإيران وحلفائها.

وحول عزل ترامب قالت بيلوسي: إن "وضع هذا الرئيس المختل بلغ أقصى درجات الخطورة، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية الشعب الأمريكي من هجومه غير المتوازن على بلادنا وديمقراطيتنا".

ويواجه ترامب انتقادات واسعة النطاق واتهامات بالتحريض على أعمال شغب؛ على خلفية حادث اقتحام مقر الكونغرس من قبل مجموعة من أنصاره، يوم 6 يناير، خلال اضطرابات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص.

وأشارت إلى أنه "في حال لم يترك ترامب منصبه قريباً وعن طيب خاطر فإن الكونغرس سيعمل على ذلك"، مبينة أنها لم تتلقَّ رداً بعد من نائب الرئيس مايك بنس بخصوص تفعيل التعديل 25 من الدستور.

يشار إلى أن مناصري ترامب اقتحموا مبنى الكونغرس الأمريكي، الأربعاء الماضي؛ لمنع جلسة التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، في حدث غير مسبوق بتاريخ الولايات المتحدة.

وتقدم مشرعون ديمقراطيون بمشروع قانون لعزل ترامب، وتفعيل التعديل 25 من الدستور الذي يتعلق بتنحية الرئيس، وينص على أنه في حال وفاة الرئيس أو استقالته أو عزله أو فقدانه القدرة على أداء مهام الرئاسة فإن نائب الرئيس يتولى إدارة البلاد.

مكة المكرمة