بينها حرب اليمن.. بن سلمان يناقش قضايا هامة في واشنطن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekAwrx

بن سلمان ناقش مسألة الحماية الأمريكية للدفاع عن السعودية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 07-07-2021 الساعة 08:53

ما أبرز القضايا التي ناقشها بن سلمان في واشنطن؟

مجال حقوق الإنسان والالتزام الأمريكي بمساعدة المملكة في الدفاع عن أراضيها.

ما الذي سيناقشه أيضاً؟

مسائل الأمن في العراق وسوريا، وجهود التوسط لوقف إطلاق النار في اليمن.

أعلن البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، أن نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، بدأ زيارة للولايات المتحدة، والتقى عدداً من المسؤولين لتناول قضايا مختلفة.

والتقى بن سلمان مستشار الأمن القومي جيك سوليفان في العاصمة واشنطن، الذي أكد خلال اللقاء أهمية إحراز المملكة تقدماً في مجال حقوق الإنسان. 

وأشار بيان إلى أن الجانبين ناقشا الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والسعودية، والأمن الإقليمي، والالتزام الأمريكي بمساعدة المملكة في الدفاع عن أراضيها، حيث تواجه هجمات الحوثيين المدعومين من إيران. 

كما ناقش الطرفان أهمية تنسيق الجهود لضمان انتعاش اقتصادي عالمي قوي، ودفع أجندة المناخ، وتهدئة التوترات في الشرق الأوسط. 

وفي إفادة للصحفيين، الثلاثاء، أكدت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين ساكي، أن الاجتماعات جارية، وأشارت إلى أن المسؤولين قد يثيرون مسألة مقتل خاشقجي.

والتقى الأمير خالد لفترة وجيزة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، والجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة، في مقر وزارة الدفاع "البنتاغون"، حسبما أفاد مسؤول تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، وفقاً لقناة "الحرة".

وأشار المسؤول إلى أن الأمير خالد أجرى محادثات مطولة في البنتاغون مع كولين كال، وكيل وزارة الدفاع الأمريكية ورئيس إدارة السياسات بالوزارة.

وتتضمن الزيارة عدداً من القضايا المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك مسائل الأمن في العراق وسوريا، وجهود التوسط لوقف إطلاق النار في اليمن.

كما سيتم، وفق تقارير، التطرق إلى الأوضاع في "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية، ومخاوف السعودية بشأن مفاوضات إدارة بايدن مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وزيارة نجل العاهل السعودي تعد الأرفع مستوى منذ أن أعلنت الولايات المتحدة، في فبراير، نتائج تقارير استخبارية خلصت إلى الربط بين مسؤولين سعوديين ومقتل الصحفي جمال خاشقجي.

مكة المكرمة