تأجيل حدث سياسي بارز في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/R4WNxB

قرار التأجيل جاء ضمن الإجراءات الاحترازية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-03-2020 الساعة 21:44

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، تأجيل القمتين السعودية الإفريقية والعربية الإفريقية؛ اللتين كان من المقرر أن تستضيفهما المملكة في الربع الأول من هذا العام 2020، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يواصل حصد الأرواح.

وأكدت الخارجية السعودية في بيان لها أن الموعد الجديد لعقد تأجيل القمتين السعودية الأفريقية والعربية الأفريقية سيتم تحديده لاحقاً.

وقالت الخارجية: "جاء قرار التأجيل تماشياً مع الإجراءات التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة للحد من التجمعات، وبالتنسيق مع الجانب الإفريقي، وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي".

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها؛ إذ قارب عدد المصابين 300 شخص.

مكة المكرمة