تحالف الرياض يقصف "ورشاً عسكرية" بصنعاء ويقتل مدنيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LenbqD

الحوثيون يقولون إن الطائرات قصفت معملاً للإسفنج

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-04-2019 الساعة 08:40

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن تدمير مرافق عسكرية تحوي طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك ضمن عملية عسكرية أطلقها مساء الجمعة، متسبباً بمقتل مدنيين.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي: إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت، مساء أمس (الجمعة)، عند الساعة (22:45) عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعه لقدرات الطائرات بدون طيار في سبعة مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقه بصنعاء".

وبين المالكي أن الضربة جاءت بعد "عملية استخبارية دقيقة"، شملت رصد ومراقبة نشاطات الحوثيين وتحركاتهم واتصالاتهم و"أماكن تواجد الخبراء الأجانب".

ولفت النظر إلى أن "الأهداف المدمرة شملت أماكن تخزين الطائرات بدون طيار، وورش التصنيع وقطع الغيار، وورش التركيب والتفخيخ، وأماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الإطلاق، وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات العسكرية".

بدورها أفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين بأن مواطنين اثنين قتلا، وأصيب آخرون، في غارتين نفذتهما طائرات تابعة للتحالف على مصنع "أزال" للإسفنج في العاصمة صنعاء.

وذكرت أن عدد الغارات التي نفذها طيران التحالف، منذ مساء الجمعة، ارتفع إلى 24 غارة، مشيرة إلى أن تحليق طائرات التحالف ما يزال متواصلاً في الأجواء.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية القوات الحكومية في مواجهة مليشيات الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفق الأمم المتحدة.

وتسببت الحرب بتدهور حاد بمنظومات الخدمات الأساسية، خاصةً خدمات المياه والصحة والكهرباء والتعليم وغيرها، فضلاً عن أن 22 مليوناً من السكان بحاجة إلى مساعدة إنسانية، بينهم نحو 3 ملايين نازح داخل البلاد، بحسب تقارير أممية.

ودفعت هذه العمليات العسكرية التي تواجه فيها السعودية والإمارات اتهامات بتنفيذ جرائم ضد المدنيين العديد من الدول العربية إلى الانسحاب من التحالف.

مكة المكرمة