تحالف السعودية يحبط هجوماً للحوثيين في البحر الأحمر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QM3nrV

التحالف قال إنه دمر الزورق المفخخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-02-2020 الساعة 11:37

أفاد التحالف السعودي الإماراتي في اليمن بأنه أحبط هجوماً وشيكاً من الحوثيين جنوبي البحر الأحمر باستخدام "زورق مفخَّخ مسيَّر من بُعد"، وذلك في ظل تزايد الهجمات على الأهداف السعودية الإماراتية.

وقال التحالف في بيان له، اليوم الأحد: إن "الزورق تم إطلاقه من محافظة الحديدة، وتم إعطابه وتدميره، حيث يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية".

وأضاف البيان: "تم اكتشاف وتدمير عدد 3 ألغام بَحرية بمضيق باب المندب، ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن إلى 150 لغماً بحرياً، قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بزراعتها ونشرها".

ولفت إلى أن المليشيا الحوثية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بُعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً.

وشهدت الفترة الأخيرة تزايد الهجمات الحوثية على أهداف سعودية عسكرية بهجمات صاروخية وبطائرات مسيَّرة، في حين يعلن التحالف التصدي لتلك الهجمات.

وتقود السعودية، وإلى جانبها الإمارات، تحالفاً عربياً ضد الحوثيين منذ عام 2015، بدعوة من حكومة الرئيس هادي، لاستعادة الشرعية، وإعادة السيطرة على البلاد بعد استيلاء الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدد من المناطق.

وخلَّفت هذه الحرب آلاف الضحايا من المدنيين، وأدت إلى نزوح الملايين وتفشِّي الأمراض والمجاعة، وسط انتقادات ومطالبات دولية بوقف الحرب هناك، واتهامات لأطراف الحرب بتنفيذ انتهاكات بحق مدنيين.

مكة المكرمة