تحالف دعم الشرعية باليمن: الحوثي قصف مأرب بصاروخ باليستي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nBeqE9

أكّدت قيادة التحالف أنها مستمرة بتطبيق أقصى درجات ضبط النفس

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-04-2020 الساعة 08:40

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، فجر السبت، إطلاق جماعة الحوثي صاروخاً باليستياً على مدينة مأرب شرقي اليمن، رغم الهدنة المعلنة من قبل التحالف لمدة أسبوعين.

وأوضح العميد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، في بيان له، أن القصف شُنّ مساء الجمعة، حيث أطلقت عناصر الحوثي صاروخاً باليستياً باتجاه مدينة مأرب، موضحاً "استهداف متعمد للمدنيين والأعيان المدنية".

ولم يشر التحالف إلى حجم الخسائر الواقعة نتيجة سقوط الصاروخ، وما إذا تم اعتراضه من قبل التحالف أم لا.

وأردف المالكي أن "هذا التصعيد يؤكد رفض المليشيا لكافة الجهود والمبادرات لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد، والتي كان آخرها مبادرة قيادة القوات المشتركة للتحالف بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين".

ونوه بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في تطبيق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك.

في ذات الوقت شدد المالكي على "حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بالداخل اليمني".

كما أكّد ناطق التحالف "استمرار الالتزام بوقف إطلاق النار، ودعم جهود ومساعي المبعوث الخاص إلى اليمن للوصول إلى حل سياسي شامل"، على حد قوله.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن، الأربعاء (8 أبريل الجاري)، وقف إطلاق نار في اليمن من جانب واحد لأسبوعين "قابلة للتمديد"، لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ومنذ 2015، يدعم التحالف العربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية في مواجهة جماعة الحوثيين المدعومة من إيران والمسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ 2014.

مكة المكرمة