تحدٍ للاحتلال.. "القسام" تدعو لدعمها بالعملة الرقمية "بتكوين"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LJ752Q

تسعى حماس لإيجاد كل سبل الدعم الممكنة للمقاومة الفلسطينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-01-2019 الساعة 09:15

دعت كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) مؤيديها في العالم إلى دعم المقاومة الفلسطينية مالياً من خلال عملة بتكوين الرقمية، في تحدٍ للمحاولات الأمريكية والإسرائيلية السابقة لمنع الدعم.

والبتكوين واحدة من أشهر العملات الرقمية، وهي تمثل رصيداً نقدياً إلكترونياً، ولها خصائص مشابهة للعملات التقليدية، لكنها لا تخضع عادة لسلطة هيئة موحدة مثل المصارف المركزية.

وقال "أبو عبيدة" الناطق باسم الكتائب في منشور عبر قناته على تطبيق "تلغرام": "ندعو كل محبي المقاومة وداعمي قضيتنا العادلة لدعم المقاومة مالياً من خلال عملة البتكوين عبر الآليات التي سنعلنها قريباً"، وذلك وفقاً لما نشره موقع كتائب القسام مساء أمس الثلاثاء.

وقال أبو عبيدة: إن "العدو الصهيوني يحارب المقاومة من خلال محاولة قطع الدعم عنها بكل السبل، لكن محبي المقاومة في كل العالم يحاربون هذه المحاولات الصهيونية ويسعون لإيجاد كافة سبل الدعم الممكنة للمقاومة".

وهذه المرة الأولى التي توجه فيها كتائب القسام نداء لطلب الدعم المالي عبر عملة رقمية. لكن أبو عبيدة لم يذكر مزيداً من التفاصيل.

وسعت "إسرائيل" والولايات المتحدة لقطع سبل التمويل عن فصائل المقاومة الفلسطينية وتضييق الخناق عليها.

كما أقيمت أمام المحاكم الأمريكية دعاوى عدة بتهمة تمويل الإرهاب بحق أشخاص وكيانات عديدة للاشتباه في قيامهم بتسهيل نقل الأموال إلى المقاومة.

مكة المكرمة