تحذيرات إسرائيلية من السفر إلى الإمارات والبحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b1R23m

سبق أن حذر التجار ورجال الأعمال من السفر في نوفمبر الماضي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 31-03-2021 الساعة 09:40

ما سبب التحذيرات الإسرائيلية؟

على خلفية انفجار صغير وقع بالقرب من سفارتها في نيودلهي.

لماذا تخشى إسرائيل من الهجمات؟

خوفاً من انتقام إيراني على خلفية مقتل فخري زاده، في نوفمبر الماضي.

أصدرت دولة الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات لمواطنيها من السفر إلى الإمارات والبحرين ودول أخرى مجاورة لإيران؛ بسبب التهديدات الأخيرة من طهران.

وذكرت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي قال، في بيان له، إنه خلال الأشهر القليلة الماضية هددت جماعات إيرانية بضرب أهداف إسرائيلية.

وأوضح البيان الإسرائيلي في هذا الصدد أن انفجاراً صغيراً وقع، في يناير الماضي، قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، ربطه مسؤولون هنود بإيران.

وأعرب المجلس عن اعتقاده أن إيران ستواصل محاولة ضرب أهداف إسرائيلية في المستقبل القريب، وعلى ضوء ذلك أصدر تحذيراته بعدم السفر لعدة دول منها البحرين والإمارات.

ومنذ ذلك الحين تبادلت "إسرائيل" وإيران الاتهامات بتفجيرات استهدفت سفن الشحن.

كما تعهدت طهران، في نوفمبر الماضي، بالانتقام لاغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، في عملية اغتيال ألقت باللائمة فيها على "إسرائيل" والولايات المتحدة.

وسبق أن حذرت دولة الاحتلال الإسرائيلي، في نوفمبر الماضي، رجال الأعمال والسياح الإسرائيليين الموجودين في الإمارات من احتمال التعرض لعمليات انتقامية يمكن أن تقدم عليها طهران على خلفية تلك الحادثة.

وأصبحت الإمارات وجهة سياحية للإسرائيليين بعد تطبيع العلاقات، العام الماضي، لكن السفر توقف معظم عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتوصلت الإمارات و"إسرائيل"، في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما قبل أن تلحقها البحرين في سبتمبر الذي تلاه.

مكة المكرمة