تحرك إيراني شرقي سوريا لمهاجمة مصالح أمريكا و"إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GoBz5w

طهران نشرت صواريخ إيرانية متوسطة وقصيرة المدى بأجزاء مختلفة من البوكمال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-07-2019 الساعة 01:05

أفادت مصادر إسرائيلية بأن إيران أقامت مركز قيادة في مدينة البوكمال السورية، من أجل شن هجمات على القوات الأمريكية بسوريا، وعلى أهداف في "إسرائيل".

ونقل موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي، أمس الأربعاء، عن مصادر عسكرية إسرائيلية، أن البوكمال، المدينة السورية الصغيرة على الحدود مع العراق، باتت تحت المراقبة العسكرية الإسرائيلية الأمريكية.

وحسب المصادر نفسها، فإن التقديرات الاستخباراتية الدقيقة تؤكد أن إيران أقامت مقر القيادة هذا لمهاجمة القوات الأمريكية في شرقي سوريا وأهداف داخل "إسرائيل"، باعتبار ذلك جزءاً من ردها على العقوبات الأمريكية المشددة على مبيعاتها النفطية.

وأكد موقع "ديبكا" أن المعلومات الواردة من البوكمال تفيد بأن إيران أنشأت معسكرات تدريب خاصة للقوات الموالية لها، من أجل تنفيذ الهجمات، ووفرت لها الأسلحة المناسبة.

وحسب الموقع الإسرائيلي، فإن القوات الإيرانية استخدمت بعض المدارس السابقة، ومباني مستشفيات مهجورة لتخزين الأسلحة. كما بنى الإيرانيون برج اتصالات في وسط مدينة البوكمال، لتحسين الاتصالات بين الوحدات الموالية لهم.

وأكد الموقع أيضاً أن طهران نشرت صواريخ إيرانية متوسطة وقصيرة المدى بأجزاء مختلفة من مدينة البوكمال وفي قرى بمحيطها.

وتوجد في البوكمال حالياً، إلى جانب القوات السورية والإيرانية، وفقاً للمعلومات التي أوردها موقع "ديبكا"، خمس مليشيات عراقية موالية لإيران بقيادة "حزب الله" اللبناني، وهذه الفصائل هي: "حزب الله" العراقي وحركة النجباء؛ وحركة "فاطميون" الأفغانية و"زينبيون" الباكستانية.

مكة المكرمة