تحفظ خليجي على مشاركة "إسرائيل" في مؤتمر الطاقة الدولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3vR2Z

تعقد الوكالة اجتماعها السنوي منذ الاثنين الماضي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 24-09-2020 الساعة 15:22

أعربت وفود 14 دولة خليجية وعربية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن تحفظها إزاء مشاركة "إسرائيل" في أعمال المؤتمر السنوي العام الـ64 للوكالة الدولية، المنعقد حالياً في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية فيينا، منذ الاثنين الماضي.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا)، الخميس، بررت الدول العربية في مذكرة وزعتها على الأمانة العامة للمؤتمر هذا التحفظ بكون أوراق تفويض المندوب الإسرائيلي إلى المؤتمر صادرة من مدينة القدس، وهي مدينة محتلة وفق القانون الدولي.

وأعادت الدول العربية التذكير في مذكرتها بأن كل الإجراءات الإدارية والقانونية التي أعقبت الاحتلال لمدينة القدس لاغية وغير شرعية.

وتشمل قائمة الدول العربية الأعضاء في الوكالة المتحفظة على مشاركة "إسرائيل" كلاً من المملكة العربية السعودية والكويت والعراق وتونس والجزائر والسودان وسوريا وقطر وسلطنة عمان ولبنان وليبيا والمغرب إضافة إلى اليمن وجيبوتي.

وكانت أعمال الدورة الـ64 للمؤتمر السنوي العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد انطلقت في فيينا، يوم الاثنين الماضي، في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وتزايد الإصابات بين موظفي مقر الوكالة، ومن المقرر أن يختتم المؤتمر العام أعماله يوم غد الجمعة.

مكة المكرمة