تدريبات جوية مشتركة بين الإمارات و"إسرائيل" في اليونان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gKxvvP

التدريب كان في الفترة بين 8 و 12 أبريل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-04-2019 الساعة 10:28

شارك طيارون من القوات الجوية الإماراتية مع طيارين من دولة الاحتلال الإسرائيلي في تدريبات جوية باليونان قبل عدة أيام.

وبثت قناة تلفزيونية "عبرية" تقريراً تداولته وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مشاهد للطيارين الإماراتيين أثناء التدريبات، وحديثاً لأحد الضباط الإسرائيليين المشاركين، الذي قال إن الطيارين من الجانبين التقيا وتبادلا المجاملات بشأن كفاءة كل منهما.

وكان الصحفي الذي أعد التقرير يقول متعجباً: "من كان يصدق أن يأتي يوم يتدرب فيه الطيارون الإماراتيون جنباً إلى جنب مع طياري سلاح الجو الإسرائيلي على تشكيلات الطيران المختلفة".

وذكرت صحف إسرائيلية وأخرى يونانية، أن هذه التدريبات الجوية العسكرية قد أقيمت في قاعدة أندرافيدا اليونانية، ما بين 8 و12 أبريل الجاري، بمشاركة طيارين من اليونان والولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات العربية المتحدة.

وفي 6 أبريل الجاري، كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن كلاً من السعودية والإمارات تتقاسم بشكل دائم مع "إسرائيل" الكثير من المعلومات الاستخبارية التي تتعلق بالمخاطر الأمنية القادمة من طرف إيران.

وتأتي التدريبات الإماراتية الإسرائيلية في الوقت الذي استضافت أبوظبي وزيرة إسرائيلية وأدخلتها أكبر مساجد العاصمة، وفريقاً لدولة الاحتلال شارك في بطولة العالم للجودو، في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وازدادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، من خلال مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات، في حين تتحدث تقارير عن علاقات سرية وطيدة مع السعودية.

ومؤخراً جرت بعض اللقاءات بين مسؤولين إماراتيين وإسرائيليين، كما دعمت أبوظبي والرياض "صفقة القرن" التي يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تطبيقها، والتي تقوض الحق الفلسطيني لمصلحة الاحتلال الإسرائيلي.

مكة المكرمة