تدمير 3 مسيرات حوثية مفخخة أطلقت نحو السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7dWKn4

يصعد الحوثي من هجماته بين الحين والآخر ضد المملكة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-09-2021 الساعة 13:58

وقت التحديث:

الثلاثاء، 21-09-2021 الساعة 14:45
- ما المدينة التي حاول الحوثيون استهدافها؟

خميس مشيط.

- ما الذي قاله "التحالف" عن ذلك؟

إن قواته تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيّرة تحمل متفجرات، أطلقتها جماعة الحوثي المتمردة باليمن، باتجاه السعودية.

وقال التحالف، في بيانٍ، ظهر اليوم، إنه دمر طائرتين مسيَّرتين مفخختين أطلقتهما جماعة الحوثي تجاه محافظة خميس مشيط، جنوب غربي السعودية.

وبعد ساعة من اعتراض وتدمير المفخختين، أعلن التحالف تدمير مسيّرة مفخخة ثالثة أطلقتها المليشيا على المدينة ذاتها.

وأكد التحالف، في بيانه، أن قواته تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، مشدداً على أنه "تم التصدي لمحاولات المليشيا كافة إطلاق مسيّرات مفخخة".

وأمس الاثنين، قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إنه دمّر زورقين مفخخين تابعين لمليشيا الحوثي في منطقة الصليف التي تعد كبرى مديريات محافظة الحديدة غربي اليمن.

ومساء الخميس الماضي، أعلن التحالف اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وأربع طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه جازان جنوب غربي المملكة.

واعتاد الحوثيون إعلان إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، مقابل تصريحات متكررة من التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية، بإحباط هذه الهجمات.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيَّرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

وتقول مليشيا الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية باليمن.

مكة المكرمة