تراجع لاحقاً.. أمير أردني ينشر صورة "مسيئة" لولي عهد أبوظبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqavKk

الأمير الأردني علي بن الحسين (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-08-2020 الساعة 14:30

فاجأ الأمير علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني عبد الله الثاني، الجميع بنشر تغريدة، لمقال يحمل صورة "مسيئة" لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بعد إعلان الأخير التطبيع مع "إسرائيل".

واكتفى الأمير علي بنشر رابط مقال منشور في موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، بعنوان "صفقة إماراتية إسرائيلية: انفراج أم خيانة؟"، دون أن يعلق بأي عبارة على المقال الذي نشره على صفحته بـ"تويتر".

ي

وكان لافتاً أن المقال يتحدث عن اتفاق التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات، ويحتوي على صورة اعتبرها البعض "مسيئة" لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، كان مرسوماً عليها حذاء وكتب فوقها كلمة "خائن"، قبل أن يحذف التغريدة وينشر مرة أخرى رابطاً للمقال دون أن تظهر الصورة المرفقة بالمقال.

وهذه هي المرة الثانية التي يظهر فيها الأمير الأردني نقداً لقيادات إماراتية، بعد موقف سابق بالوقوف إلى جانب شقيقته الأميرة هيا بنت الحسين، عقب هروبها من الإمارات وطلب اللجوء في بريطانيا وطلبها الطلاق من زوجها محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

ونشر يومها (يوليو 2019) تغريدة فُهم منها وقوفه إلى جانب شقيقته في الظروف التي تعيشها، حيث قال فيها: "اليوم مع أختي وقرة عيني هيا بنت الحسين"، ووضع صورة معبرة له مع الأميرة هيا.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قال عقب الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي: إن على "إسرائيل أن تختار بين السلام العادل أو استمرار الصراع".

وذكر الوزير، في بيان، أن أثر الاتفاق سيكون مرتبطاً بما ستقوم به إسرائيل لاحقاً، مضيفاً: "إذا تعاملت إسرائيل معه (الاتفاق) كحافز لإنهاء الاحتلال وتلبية حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة المستقلة القابلة للحياة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو 1967، فستتقدم المنطقة نحو تحقيق السلام العادل، لكن إن لم تقم إسرائيل بذلك فستعمق الصراع الذي سينفجر تهديداً لأمن المنطقة برمتها".

وفي 13 أغسطس الماضي أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توصل الإمارات و"إسرائيل" إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، واصفاً إياه بـ"التاريخي".

مكة المكرمة