ترامب: أشعر بالتعب والأيام القادمة ستكون اختباراً حقيقياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PWmb18

الرئيس الأمريكي أعلن في 2 أكتوبر إصابته بكورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-10-2020 الساعة 09:44
- ما الحالة الصحية لترامب وفقاً لما ذكرته "أسوشييتد برس"؟

الساعات الـ48 المقبلة ستكون حرجة من ناحية رعايته.

- متى أعلنت إصابة ترامب وزوجته؟

الجمعة 2 أكتوبر.

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يشعر بالتعب، وذلك بعد الإعلان، أمس الأول الجمعة، عن إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في حين كشفت وكالة أمريكية أن صحة الرئيس "مقلقة للغاية".

وخرج ترامب في مقطع فيديو عبر حسابه بموقع "تويتر"، مساء السبت، قال فيه: "بدأت أشعر بتحسن، والأيام القليلة المقبلة ستكون اختباراً حقيقياً"، العمل جارٍ على قدم وساق لإعادتي إلى الحالة التي كنت عليها من قبل".

وأضاف ترامب: "سنتمكن من التغلب على فيروس كورونا، كما أن زوجتي ميلانيا بصحة جيدة وتتعامل مع المرض بطريقة جيدة نظراً لصغر سنها مقارنة بي".

وقال ترامب: "لم أشأ البقاء في غرفة مغلقة بالبيت الأبيض رغم أنه كان أحد الخيارات، وأردت المواجهة، وذلك من شيم القادة، وسأعود قريباً وسأضع اللمسات النهائية على الحملة الانتخابية".

وسبق حديث ترامب أنباء نشرتها وكالة "أسوشييتد برس" عن مصادر مطلعة أكدت أن بعض العلامات الحيوية لترامب خلال الساعات الـ24 الماضية "كانت مقلقة للغاية".

وأضافت المصادر أن "الساعات الـ48 المقبلة ستكون حرجة من ناحية رعايته".

كما نقلت الوكالة الأمريكية عن مصدر آخر أن الرئيس ترامب تلقى دعماً بالأوكسجين في البيت الأبيض قبل نقله إلى المستشفى.

كذلك أكد طبيب ترامب شون كونلي، عبر مؤتمر صحفي في وقت سابق أول أمس الجمعة، إن الرئيس بصحة جيدة جداً، مؤكداً أنه لا يواجه صعوبة في التنفس.

وقال كونلي، الطبيب والقائد في البحرية، في مؤتمر صحفي من المستشفى الذي يتلقى فيه الرئيس العلاج، إن ترامب لا يعاني أي حمى منذ 24 ساعة.

وفيما أكد كونلي أن الرئيس لا يستخدم الآن الأوكسجين، رفض الإجابة عن أسئلة متكررة لصحفيين عما إذا سبق أن استخدم ترامب الأوكسجين بعد إصابته بالفيروس.

ويوم الجمعة، أعلن ترامب (74 عاماً)، في تغريدة عبر "تويتر"، أنه وزوجته (50 عاماً)، أصيبا بالفيروس وسيبدآن الحجر الصحي.

مكة المكرمة