ترامب: علاقاتنا بالبحرين لن تشهد توترات بعد الآن

ترامب يؤكد قوة العلاقة مع البحرين

ترامب يؤكد قوة العلاقة مع البحرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 09:29


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، إن علاقات بلاده بالبحرين ستقوى ولن تشهد أي توترات بعد الآن، وذلك في لقائه ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة في أثناء زيارته للسعودية.

وجاء اللقاء في اليوم الثاني من زيارة الرئيس الأمريكي إلى المملكة العربية السعودية، وقبيل عقد قمة تجمع قادة مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس ترامب لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، وبناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعهد بالتعامل بقوة مع إيران وانتقد اتفاقاً دولياً للحد من البرنامج النووي الإيراني وقعته إدارة أوباما في عام 2015 واعتبره تنازلاً لدولة تراها الولايات المتحدة راعية للإرهاب.

وقال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يفهم المنطقة وتهديدات إيران "العدو المشترك للبلدين" بدرجة أفضل من سلفه باراك أوباما، وفق ما ذكرته وكالة رويترز في أبريل/نيسان الماضي.

وتابع الوزير: "نحن نرى فهماً أكثر وضوحاً من جانب البيت الأبيض للتهديدات التي نواجهها هنا في المنطقة، وخاصة تلك التي تأتي من الجمهورية الإسلامية.. في السنوات القليلة الماضية، كانت توجد سياسة كنا نعتقد أنه من الأفضل لهم تصحيحها ولقد نصحناهم بضرورة تصحيحها".

وتتهم البحرين الحكومة الإيرانية بنشر التطرف وتسليح عناصر شيعية في البحرين.

كما رحبت البحرين باعتزام الإدارة الأمريكية المضي في صفقة قيمتها نحو خمسة مليارات دولار لبيع البحرين 19 مقاتلة من طراز إف-16 من إنتاج شركة لوكهيد مارتن والمعدات المتصلة بها، وهي صفقة تقرر تعليقها العام الماضي بسبب مخاوف بشأن حقوق الإنسان، وفق ما أشارت إليه "رويترز".

مكة المكرمة