ترامب في أول تعليق على نتائج تحقيق مولر: انتهت اللعبة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g9z9Ny

عانى ترامب من تهمة التواطؤ مع روسيا كثيراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-04-2019 الساعة 18:23

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، في أول تعليق على إعلان نتائج التحقيق في تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية 2016، إن "اللعبة انتهت".

وذكر ترامب في حسابه على "تويتر"، ناشراً صورة له كُتب عليها "لا تواطؤ. لا عرقلة لسير العدالة. إلى الكارهين ومتطرفي اليسار الديمقراطي. اللعبة انتهت".

وفي أول تعليق أيضاً للمحقق الأمريكي روبرت مولر، قائد ملف التحقيق في التدخل الروسي، قال إنه "غير قادر" على تبرئة ترامب من تهمة عرقلة التحقيق بشأن تواطؤ حملته الانتخابية مع روسيا.

وفي وقت سابق من الخميس، أعلن وزير العدل الأمريكي، وليام بار، أن نتائج التحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، أكدت عدم وجود تواطؤ أمريكي مع موسكو، على الرغم من محاولة الأخيرة التدخل "لكنها فشلت".

وأضاف وزير العدل الأمريكي: إن "تحقيق (روبرت) مولر لم يتوصل إلى دليل يثبت تواطؤ أو تعاون أي أمريكي مع روسيا أثناء انتخابات 2016"، التي أفضت إلى فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة البيت الأبيض.

وتحقيق المدعي الأمريكي يضع حدّاً لمسلسل سياسي قضائي طويل تسبب بإثارة الجدل داخل البيت الأبيض وخارجه في السنتين الأولى والثانية من ولاية ترامب.

الجدير ذكره أن مولر الذي كان مديراً لمكتب التحقيقات الفيدرالي إف بي آي"، ويتمتع باحترام كبير، أنهى في مارس الماضي، 22 شهراً من التحقيقات التي تخلّلها توجيه الاتهام إلى 34 شخصية روسية وأمريكية، بينهم ستة من المساعدين المقربين للرئيس ترامب، باختلاس أموال.

مكة المكرمة