ترامب: قرار إبطال الحظر "سخيف وسيتم التغلب عليه"

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-02-2017 الساعة 17:06


قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، إن قرار القاضي الذي أوقف منع اللاجئين والمسلمين من دخول الولايات المتحدة "سخيف وسيتم التغلب عليه".

جاء ذلك في تغريدة لترامب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عقب قرار القاضي الاتحادي بمدينة سياتل التابعة للعاصمة واشنطن جيمس روبارت فجر اليوم (السبت)، بوقف العمل مؤقتاً بقرار الرئيس الذي يمنع مواطني دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً :

السعودية تحذِّر طلابها في أمريكا من نقاش السياسة والدين

وكتب ترامب في تغريدته، إن "رأي من يدعى بأنه قاض، الذي قام من خلاله بأخذ سلطة القانون من الدولة، سخيف وسيتم التغلب عليه"، في إشارة إلى وزارة العدل التي ستنظر لاحقاً في القرار.

وانتقد البيت الأبيض على لسان المتحدث باسمه، شون سبايسر، القرار القضائي، قائلاً: إن "وزارة العدل ستعمل على إعادة العمل بقرار ترامب في أسرع وقت ممكن".

وأضاف: "قرار الرئيس يهدف لحماية بلادنا، ولديه صلاحية دستورية. لدى الرئيس مسؤولة حماية الشعب الأمريكي".

ووقع ترامب، الجمعة 27 يناير/كانون الثاني الماضي، أمراً تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني سوريا، والعراق، وإيران، والسودان، وليبيا، والصومال، واليمن.

ومنذ توقيعه القرار، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لا سيما تجاه العرب والمسلمين.

مكة المكرمة