ترامب لليهود: عليكم التصويت لي لحماية ثروتكم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yZn2zQ

ترامب يسعى لطرح صفقة القرن قبل موعد الانتخابات الرئاسية في بلاده

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-12-2019 الساعة 12:35

دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الناخبين اليهود في بلاده إلى التصويت له ليفوز بولاية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، مقابل حماية ثروتهم، وذلك في ظل تزايد الحديث عن عزله من منصبه.

وقال ترامب خلال كلمة له، مساء السبت، أمام آلاف المشاركين في مؤتمر "المجلس الإسرائيلي-الأمريكي" (IAC)، بمدينة هوليوود في ولاية فلوريدا، مخاطباً اليهود: "أنا أكثر رئيس أمريكي صداقة لإسرائيل، وعليكم التصويت لي، لحماية ثروتكم".

واستعرض ترامب جملة قراراته التي قدمها لـ"إسرائيل" خلال فترة رئاسته الأولى، بدءاً من الاعتراف بالقدس عاصمة لبلاده، ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، والاعتراف بسيادة الدولة العبرية على الجولان السوري المحتل.

واعتبر ترامب أنه الرئيس الأمريكي الأول الذي ترجم وعوده لليهود إلى أفعال، واصفاً نفسه بأنه الرئيس الأكثر صداقة لـ"إسرائيل" في تاريخ الولايات المتحدة.

وحمَّل ترامب من سماهم "اليهود العظماء" في الولايات المتحدة المسؤولية عن "عدم حُب إسرائيل بما يكفي"، مطالباً إياهم بجعل المواطنين الأمريكان يُحبّون الدولة العبرية.

كما هاجم الرئيس الأمريكي المشرعةَ الديمقراطية المسلمة من أصول صومالية في مجلس النواب إلهان عمر، بسبب دعمها للحملة الدولية لمقاطعة "إسرائيل" BDS.

وكان ترامب كشف عن موعد إعلان ترشُّحه لانتخابات الرئاسة المقررة في عام 2020، وبدء حملته الانتخابية لولاية رئاسية ثانية، مع نائبه مايك بنس، في 18 يونيو المقبل.

وأوضح ترامب أن الحملة ستُطلق من أورلاندو بولاية فلوريدا الرئيسة، التي أعلن فيها فوزه بانتخابات نوفمبر عام 2016.

وتوقع الرئيس الأمريكي أنه سينافس بشكل رئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020، كلاً من السيناتور بيرني ساندرز، ونائب الرئيس السابق جو بايدن.

مكة المكرمة