ترامب لماتيس: أعطيتك ما لم تُعطَ من قبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAyx81

ترامب ألمح إلى ندمه على تعيين ماتيس وزيراً للدفاع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-12-2018 الساعة 09:58

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزير دفاعه المستقيل جيمس ماتيس، بسبب رفضه لقراره الأخير بسحب القوات الأمريكية من سوريا، ملمحاً إلى ندمه على تعيينه وزيراً للدفاع في إدارته.

وكتب ترامب على "تويتر" مساء السبت، تعليقاً على تقديم ماتيس استقالته قبل يومين: "عندما فصل الرئيس أوباما جيم ماتيس بشكل غير مشرّف، أعطيته أنا فرصة ثانية".

وأضاف ترامب في تغريدته: "اعتقد البعض أنه كان من الأحرى ألا أفعل ذلك، لكنني صممت على ذلك، (..) إنها علاقة مثيرة للاهتمام، فإنني أعطيته أيضاً كل الموارد التي لم تكن تحت تصرفه من قبل".

وتابع: "الحلفاء مهمّون للغاية، ولكن ليس عندما يستغلون الولايات المتحدة".

وصرح ماتيس في خطاب وجهه إلى ترامب بعد استقالته، أنه اتخذ هذا القرار لأنه يحقّ للرئيس تعيين وزير دفاع "أكثر انسجاماً مع أفكاره".

وأعلن ترامب، الأسبوع الماضي، أنه قرر سحب قوات بلاده بالكامل من سوريا، بعدما قال إنها تمكنت من هزيمة تنظيم داعش في سوريا.

ولم يحدد الرئيس الأمريكي جدولاً زمنياً للانسحاب من سوريا، لكن القوات بدأت فعلياً بالانسحاب من شمالي سوريا، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

ويفوق عدد العسكريين الأمريكيين في سوريا ألفي عنصر  منذ أواخر ديسمبر 2017، بحسب مركز "جسور للدراسات" المتخصص بالشأن السوري.

مكة المكرمة