ترامب: وقف إطلاق النار في سوريا متماسك جداً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8RXxVw

ترامب قال إن علاقته جيدة بأردوغان

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-11-2019 الساعة 08:35

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا، حيث أرسلت أنقرة قوات لتطهير المنطقة من الفصائل الكردية المسلحة، بأنه متماسك بشكل جيد. 

وفي حديث للصحفيين في البيت الأبيض قال ترامب، مساء الجمعة، إن لديه علاقة جيدة جداً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحسب وكالة "رويترز".

وتوصلت الولايات المتحدة، 17 أكتوبر الماضي، لاتفاق مع تركيا على وقف عملية "نبع السلام" مقابل انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية خلال 120 ساعة إلى خارج حدود المنطقة الآمنة.

وأوضحت واشنطن، على لسان نائب الرئيس مايك بنس، أن الاتفاق يعني انسحاب القوات الكردية من المنطقة الآمنة التي يبلغ عمقها 32 كيلومتراً على طول الحدود التركية السورية، وأكد أن الولايات المتحدة ستسهل هذه العملية، وأن القوات الأمريكية لن تعود إلى هذه المنطقة.

وأطلق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم 9 أكتوبر، عملية عسكرية تحت اسم "نبع السلام"، شمال شرقي سوريا، "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين"، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة تنظيم الدولة، وتأمين عودة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم.

مكة المكرمة