ترامب يبحث مع بن سلمان إنعاش الاقتصاد المتأثر بـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KM23XX

تناولا سبل إعادة إنعاش الاقتصاديات العالمية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-07-2020 الساعة 09:05

ما أبرز الملفات التي تناولها ترامب ومحمد بن سلمان؟

وباء كورونا وآثاره الاقتصادية.

ما تصنيف العلاقات الأمريكية السعودية؟

استراتيجية.

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفياً تناولا به آخر تطورات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وسبل إعادة إنعاش الاقتصاديات العالمية التي تضررت من جرّاء الوباء.

جاء ذلك أمس الخميس، بحسب بيان صادر عن جود ديري، نائبة الناطق باسم البيت الأبيض.

وأشار البيان إلى أن الطرفين تناولا خلال الاتصال "التطورات الإيجابية" الخاصة بفيروس كورونا، وكذلك سبل إعادة إنعاش الاقتصاديات العالمية التي تأثرت سلباً بتفشي الوباء في جميع أنحاء العالم.

ولفت البيان إلى أن "الرئيس ترامب وولي العهد السعودي تباحثا كذلك حول الشراكة الدفاعية القوية بين الولايات المتحدة والمملكة".

وتابع: "هذا إلى جانب عدد من الموضوعات الإقليمية والثنائية ذات الاهتمام المشترك"، مضيفاً: "كما أعرب ترامب عن تمنياته بالشفاء العاجل للملك سلمان بن عبد العزيز الذي أجرى عملية جراحية مؤخراً".

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن العاهل السعودي سلمان بن العزيز (84 عاماً) قد خضع لجراحة ناجحة لإزالة المرارة، وذلك بعد أن دخل المستشفى هذا الأسبوع.

ويوجد بين الولايات المتحدة والسعودية علاقات تاريخية استراتيجية، إذ تعد الرياض من أبرز حلفاء واشنطن في المنطقة، وبينهما صفقات أسلحة تقدر بمئات مليارات الدولار.

وتأثرت معظم دول العالم بفيروس كورونا، الذي ألقى بظلاله على اقتصادياتها؛ لا سيما دول الخليج التي تعتمد على النفط الذي هوت أسعاره مع قلة الطلب عليه، وهو ما فاقم من حجم الأزمة.

مكة المكرمة