ترامب يتحدث عن قتل سليماني في تسجيل مسرب.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AadqAJ

قال: تخلصنا من اثنين بسعر واحد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-01-2020 الساعة 18:10

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم السبت، عن تسجيل صوتي مسرب يتحدث فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مسوغات وتفاصيل اغتيال الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني بغارة أمريكية في العراق، مطلع الشهر الجاري.

ذكرت الشبكة أن المقطع سُجل مساء أمس الجمعة، في أثناء حفل عشاء لجمع التبرعات أُقيم مع أعضاء بالحزب الجمهوري في منتجع "مارالاغو" التابع للرئيس جنوبي فلوريدا.

وأشارت إلى أن ترامب لم يتحدث فيه عن "تهديد وشيك" كان يشكله قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني على الولايات المتحدة؛ بل قدم مسوغات مختلفة لاغتياله.

وقال الرئيس الأمريكي: إن سليماني كان "يقول أموراً سيئة عن دولتنا"، متسائلاً: "كم من هذا الهراء يجب أن نسمع؟".

ووصف أحدَ أبرز الجنرالات الإيرانيين بـ"الإرهابي المعروف"، مشيراً إلى أن سليماني "كان على قوائمنا، وكان يجب عليه البقاء في بلده بدلاً من زيارة دول أخرى بالمنطقة".

وأكد أنه كان يستمع إلى مسؤولين عسكريين، خلال متابعتهم في البث الحي لعملية اغتيال سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، بغارات جوية استهدفت موكبهما في طريق مطار بغداد، فجر الثالث من يناير الجاري.

وقال ترامب: "أخبرني مسؤولون عسكريون: (هما معاً سيدي... سيدي لديهما دقيقتان و11 ثانية. لا رد فعل... دقيقتان و11 ثانية للعيش، سيدي إنهما في سيارة مصفَّحة.. سيدي لديهما دقيقة للعيش تقريباً، سيدي 30 ثانية، 10، 9، 8..) وبعد ذلك فجأة.. بوووم! (سيدي، لقد أزيلا)".

وقال متحدثاً عن الغارة التي أودت بحياة سليماني والمهندس "تخلَّصنا من اثنين بسعر واحد".

وأقر الرئيس الأمريكي بأن اغتيال سليماني هز العالم، مضيفاً: "كان من المفترض أنه لا يُقهر".

واغتالت واشنطن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ببغداد، في الـ3 من الشهر الجاري، وبعدها بأيام استهدفت طهران قاعدتين عسكريتين في العراق تستضيفان جنوداً أمريكيين، في الـ8 من يناير الجاري.

مكة المكرمة