ترامب يتلقى رسالة "دافئة جداً" من جونغ أون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LXo733

ترامب: كيم أوفى بوعده

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 11-06-2019 الساعة 22:26

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، عن أنه تلقى رسالة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يوم الاثنين، وصفها بأنها "دافئة للغاية" و"جميلة".

وفي كلمة للصحفيين في البيت الأبيض، قال ترامب إنه يعتقد بأن أمراً إيجابياً سيحدث مع بيونغ يانغ، لكنه لم يكشف عن تفاصيل.

وأوضح ترامب بأن كيم أوفى بوعده ولم يجر اختبارات نووية أو صاروخية طويلة المدى.

وفي وقت سابق من مايو الماضي، أعرب الرئيس الأمريكي عن تفاؤله بإمكانية حل النزاع مع كوريا الشمالية، مشيداً بالرئيس جونغ أون بصفته "رجلاً ذكياً جداً يفهم أن عليه نزع السلاح النووي لتطوير بلاده".

ترامب أشار حينها إلى خفض بيونغ يانغ مستوى أنشطتها المتعلقة ببرنامجيها الباليستي والنووي، مؤكداً أن "احتراماً جيداً وربما عظيماً" بُني بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وكانت وزارة خارجية كوريا الشمالية قد شككت في نيات إدارة ترامب فيما يخص نزع برنامجها النووي، وقالت في مايو الماضي، إن أسباب "انتكاسة القمة الثانية بين ترامب وجونغ أون، التي عقدت في شهر فبراير في هانوي، كان الموقف التعسفي وغير الصادق الذي اتخذته الولايات المتحدة".

واعترف ترامب حينها لمجموعة من مؤيديه أن زعيم كوريا الشمالية "شريك شاق في المفاوضات"، بحسب ما صرح به أحد أفراد المجموعة لصحيفة "واشنطن بوست" يوم 5 مايو الجاري.

وانتهت القمّة الثانية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي بفيتنام، في فبراير الماضي، من دون اتفاق على وضع حدٍّ لبرنامج بيونغ يانغ النووي مقابل تخفيف العقوبات، ولم تُختتم حتى ببيان مشترك؛ وهو ما أثار استياءً لدى كوريا الشمالية من جمود المحادثات.

مكة المكرمة