ترامب يتهم "مارقين" بقتل خاشقجي ويوفد بومبيو للسعودية

الملك سلمان أكد لترامب أنه لا يعرف ما حدث لخاشقجي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Qq5pB

ما زال الغموض يلفّ قضية اختفاء خاشقجي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 15-10-2018 الساعة 17:11

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه استنتج خلال حديثه مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين، أن "قتلة مارقين" ربما كانوا خلف مقتل الصحفي جمال خاشقجي. 

وأوضح ترامب أنه تحدث مع الملك سلمان بشأن خاشقجي، مبيناً في تغريدة له أنه سيوفد وزير خارجيته مايك بومبيو على الفور للاجتماع مع الملك.

واستطرد ترامب في حديث له بالبيت الأبيض، أنه "بدا الأمر لي وكأن قتلة محتالين ربما كانوا خلف العملية، من يدري؟ سنحاول الوصول إلى الحقيقة قريباً جداً"، ولفت إلى أن "الملك سلمان نفى بشدة معرفته بما جرى لخاشقجي".

ولفت ترامب إلى أن بومبيو سيغادر خلال ساعة نحو السعودية، وسيتوجه لأماكن أخرى إذا اقتضى الأمر، بعد أن أبلغه السعوديون بأنهم "يعملون عن كثب مع تركيا على القضية".

وما زال الغموض يلفّ قضية الكاتب الصحفي السعودي، منذ 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلّق بزواجه.

وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، في تصريحات إعلامية، إنها رافقته حتى مبنى القنصلية بإسطنبول، وإنه دخل المبنى ولم يخرج منه.

وكانت وسائل إعلام تركية مستندة إلى مصادر أمنية تحدّثت عن وصول 15 شخصاً إلى إسطنبول، صباح يوم الحادثة، وقالت إنهم سعوديون ويُعتقد بالاشتباه فيهم في القضية.

مكة المكرمة