ترامب يتوعد بقصف 52 هدفاً هاماً لإيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNXzz4

بعض هذه المواقع على درجة عالية من الأهمية لإيران

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-01-2020 الساعة 09:10

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقصف 52 "هدفاً مهماً" لإيران في حال استهدفت طهران أي مواقع تابعة للولايات المتحدة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب، مساء السبت، رداً على تصريحات مسؤولين إيرانيين بـ"الانتقام" لمقتل قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني، في غارة أمريكية بالعراق.

وقال ترامب: "إذا استهدفت إيران أي أمريكيين أو أصول أمريكية، فإن الولايات المتحدة حددت 52 موقعاً إيرانياً (عدد الرهائن الأمريكيين الـ52 الذين احتجزتهم إيران قبل عدة سنوات).

واعتبر الرئيس الأمريكي أن "بعض هذه المواقع على درجة عالية من الأهمية لإيران ولثقافتها، وسيتم ضربها بسرعة وقوة كبيرتين"، مضيفاً: "الولايات المتحدة لا ترغب في مزيد من التهديدات".

وفي وقت سابق من السبت، قال غلام علي أبو حمزة، قائد الحرس الثوري الإيراني في إقليم كرمان الجنوبي: إن طهران "حددت 35 موقعاً أمريكياً حيوياً في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى تل أبيب، لتكون في مرمى إيران".

وفجر الجمعة، قُتل سليماني ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، وأشخاص آخرون كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.

وبات اغتيال سليماني "حديث العالم" بين إدانات وترحيب ومطالب بخفض التصعيد، وتهديد إيراني، وترقب أمريكي يعتزم تحريك لواء تدخُّل سريع للشرق الأوسط.

يُذكر أن تلويح ترامب بالرهائن الـ52 يقصد به أزمة الأزمة الدبلوماسية بين واشنطن وطهران من 1979 إلى 1981، عندما اقتحمت مجموعة من المحتجين الإيرانيين سفارة الولايات المتحدة الأمريكية قي طهران، واحتجزوا 52 أمريكياً رهائن 444 يوماً.

مكة المكرمة