ترامب يحدد موعد ومكان القمة الثانية مع جونغ أون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GYWraR

ترامب مستعد لإنهاء الحرب الكورية التي اندلعت بين عامي 1950 و1953 باتفاق سلام

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-02-2019 الساعة 08:57

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن القمة الثانية بينه وبين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ستُعقد في العاصمة الفيتنامية هانوي يومي 27 و28 فبراير الجاري.

وقال ترامب في تغريدة على "تويتر"، أمس الجمعة، كشف فيها عن مكان وزمان هذه القمة، الثانية من نوعها بعد القمة التاريخية التي عُقدت بسنغافورة في يونيو الماضي: "أتطلع إلى رؤية الزعيم كيم وتعزيز قضية السلام!".

من جانب آخر، اتفق الموفد الأمريكي إلى كوريا الشمالية ستيفن بيغون ونظيره الكوري الشمالي على عقد لقاء جديد بينهما قبل القمة المرتقبة بين الرئيسين الكوري الشمالي والأمريكي.

واختتم بيغون، أمس الجمعة، زيارة لكوريا الشمالية بدأها الأربعاء، بحث خلالها مع نظيره الكوري الشمالي كيم هيوك تشول "نزع السلاح النووي بشكل تامّ، وتطوير العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وإرساء سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية"، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية.

وفي الأسبوع الماضي، صرح بيغون بأن بلاده مستعدة لمناقشة إجراءات كثيرة لتحسين العلاقات وتحفيز بيونغ يانغ على التخلي عن أسلحتها النووية، وأن ترامب مستعد لإنهاء الحرب الكورية التي وقعت فيما بين عامي 1950 و1953 والتي انتهت بهدنة وليس معاهدة سلام.

ومن المتوقع أن يُطلع بيغون نظيره الكوري الجنوبي لي دو-هون ووزير الخارجية كانغ كيونغ-وها على تفاصيل لقاءاته في بيونغ يانغ.

وستتركّز المحادثات حول ما إذا كان الوفد الأمريكي قد طرح تخفيف العقوبات عن كوريا الشمالية مقابل اتّخاذ بيونغ يانغ خطوات ملموسة نحو نزع السلاح النووي.

مكة المكرمة