ترامب يزور سيئول لتحريك المفاوضات المتعثرة مع بيونغ يانغ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6zpP5V

ترامب سيزور كوريا الجنوبية لمدة يومين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-06-2019 الساعة 15:13

يتوجّه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في عطلة نهاية الأسبوع، إلى كوريا الجنوبية، بعد قمة مجموعة العشرين؛ للقاء مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن، لبحث المفاوضات المتعثرة بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي.

وأعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيجري زيارة رسمية لمدة يومين إلى البلاد، الأسبوع المقبل.

وأفادت متحدثة القصر الرئاسي، غو مين جونغ، في بيان، أنه من المقرر أن يصل ترامب إلى البلاد يوم 29 يونيو الجاري، وسيعقد لقاء مع الرئيس الكوري الجنوبي، وفق ما أوردته وكالة "أنباء يونهاب" الرسمية.

وقالت غو إن زيارة ترامب تأتي تلبية لدعوة من جانب مون وجهها إليه أثناء اجتماعهما الأخيرة، في أبريل، بواشنطن.

وأضافت: إن "الرئيسين سيناقشان بصورة عميقة سبل التنسيق الوثيق بين البلدين توطيداً للتحالف القائم بينهما من أجل بناء السلام المستدام عبر تحقيق التفكيك النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية".

وحول تفاصيل جدول أعمال زيارة ترامب قالت غو إنه يجري حالياً التشاور بين الجانبين الكوري والأمريكي، وسيتم تزويد الصحفيين بمزيد من التفاصيل عند تحديدها لاحقاً.

وستكون زيارة ترامب إلى كوريا الجنوبية الثانية بعد زيارته الأولى التي جرت في نوفمبر 2017.

وأكد دونالد ترامب، في 11 يونيو، أنه تلقى رسالة "مذهلة" و"ودية جداً" من كيم جونغ أون، مضيفاً أنه لا يزال لديه ثقة في الزعيم الكوري الشمالي، رغم عدم حصول تقدم ملموس في المفاوضات حول نزع السلاح النووي.

وأعلن مسؤول كوري جنوبي لصحفيين أن ترامب "يعتزم" زيارة المنطقة المنزوعة السلاح، لكن لا خطط لقمة ثلاثية بين ترامب وكيم والرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إين.

وشهدت شبه الجزيرة الكورية انفراجاً في عام 2018، بعد سنوات من التوتر المرتبط بالبرامج الصاروخية والنووية لبيونغ يانغ، انعكس في سلسلة لقاءات دبلوماسية بينها قمتان بين ترامب وكيم.

غير أن القمة الثانية بين الرجلين، في فبراير، في هانوي انتهت بالفشل، ولا تزال المفاوضات بين الأمريكيين والكوريين الشماليين متعثرة منذ ذلك الحين.

مكة المكرمة