ترامب يزور لندن الخميس.. وهذه المفاجأة بانتظاره

دمية تجسد ترامب تمهيداً لرفعها في سماء لندن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-07-2018 الساعة 22:32

يحل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس المقبل، بالعاصمة البريطانية لندن، في أول زيارة رسمية له إلى المدينة التي يعارض عمدتها استقبال الرجل احتجاجاً على سياساته.

وتأتي زيارة "ترامب" إلى لندن ضمن جولة صنفت على أنها "زيارة عمل"، وتشمل أيضاً أسكتلندا، حيث من المقرر أن يقضي الرئيس الأمريكي وزوجته ميلانيا عطلة نهاية الأسبوع.

ويبدأ ترامب زيارته إلى بريطانيا الخميس، على أن يتوجه بعدها إلى فنلندا، حيث القمة المرتقبة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في 16 يوليو الجاري.

من جهته، منح عمدة لندن صديق خان، الجمعة، ترخيصاً لناشطين معارضين لسياسات ترامب لإطلاق دمية عملاقة تجسد الأخير كـ"رضيع"، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية (BBC).
وسيطلق الناشطون الدمية في سماء لندن، الخميس والجمعة المقبلين، لمدة ساعتين، وذلك بالتزامن مع زيارة "ترامب" للمدينة.

وجمع ناشطون نحو 18 ألف جنيه إسترليني لشراء دمية تنفخ بغاز الهيليوم طولها 6 أمتار، ويقولون إنها تجسد شخصية ترامب بأنه "مزاجي كالأطفال، ومغرور".

واختار "ترامب" أن يكون مقر إقامته، خلال اليوم الأول للزيارة، في منزل سفير بلاده لدى بريطانيا في منطقة "ريجينت بارك" بلندن، حرصاً على عقد اللقاءات الرسمية "بعيداً عن مركز المدينة"؛ لتجنب التظاهرات المنددة بشخصه وسياساته"، وفق المصدر ذاته.

ومن المقرر أن يُشارك ترامب وميلانيا في عشاء تنظمه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مساء الخميس، في قصر بلاينهايم، في مقاطعة أوكسفوردشير، التي تبعد 60 كيلومتراً شمال غرب لندن.

كما سيلتقي ترامب وزوجته، الجمعة، بالملكة إليزابيث الثانية، في قصر وندسور في مقاطعة باركشير (غربي لندن)، إضافة إلى عقد مباحثات مع رئيسة الوزراء في قصر تشيكرز .

مكة المكرمة