ترامب يصف بيلوسي بـ"مجنونة" وأعضاء حزبها "منافقون"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3J22am

ترامب متهم بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-12-2019 الساعة 13:40

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيسة مجلس النواب والحزب الديمقراطي، نانسي بيلوسي، بـ"المجنونة"، والديمقراطيين بـ"المنافقين"، بسبب إجراءاتهم الرامية إلى عزله، وتصديق المجلس على ذلك وإرسال ملفه إلى مجلس الشيوخ.

وكتب ترامب على حسابه بموقع "تويتر"، اليوم الخميس: "لماذا يُتاح لبيلوسي المجنونة، لامتلاكها أغلبية بسيطة بمجلس النواب، أن تتخذ خطوات لعزل الرئيس الأمريكي من منصبه؟!".

وقال ترامب: إن "الديمقراطيين لم يحصلوا في التصويت الذي أجروه بمجلس النواب على صوت جمهوري واحد، ولم تكن هناك جريمة، لأن اتصالي برئيس أوكرانيا لم يكشف ممارسة ضغوط عليه".

واعتبر الرئيس الأمريكي أن الإجراءات التي اتخذتها بيلوسي ضده حزبية، رغم تأكيدات الأخيرة التي تحظى بأغلبية ساحقة في البرلمان أن من الضروري أن تكون غير ذلك.

واتهم الديمقراطيين بأنهم "منافقون" يفرضون شروطاً على مجلس الشيوخ، رغم عدم امتلاكهم الأغلبية، ورغم عدم منحهم الجمهوريين مجالاً لإبداء الرأي في "النواب".

وصوتت الجمعية العامة لمجلس النواب، الأربعاء (18 ديسمبر)، على بندَي "إساءة استغلال السلطة"، و"عرقلة عمل الكونغرس"، حيث وافق على الأول 230 نائباً مقابل رفض 197 آخرين، في حين صوَّت بالموافقة على البند الثاني 229 مقابل رفض 198.

وبينما صوَّت كل النواب الجمهوريين برفض البندين، شهد التصويت على البند الأول رفض اثنين من النواب الديمقراطيين، في حين رفض 3 منهم البند الثاني.

وعقب انتهاء التصويت أحال مجلس النواب ملف القضية إلى مجلس الشيوخ؛ من أجل اتخاذ القرار النهائي بشأن عملية عزل ترامب.

ويُنتظر أن تبدأ أولى جلسات نظر مجلس الشيوخ في القضية مطلع يناير المقبل، على أن تستمر المناقشات حتى نهاية الشهر ذاته.

وأجرى مجلس النواب بقيادة الديمقراطيين تحقيقاً في مزاعم استغلال ترامب سلطته الرئاسية بالضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق ضد أحد الخصوم السياسيين، الديمقراطي جو بايدن.

مكة المكرمة