ترامب يطلب إعادة فرز أصوات ولاية جورجيا.. وبايدن يعلق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EqbQm

بايدن: البلاد لن تقبل محاولات عكس نتائج الانتخابات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-11-2020 الساعة 10:16

قدمت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ولاية جورجيا، التماساً لإعادة فرز الأصوات، في حين أكد الرئيس المنتخب جو بايدن أن البلاد لن تقبل محاولات عكس نتائج الانتخابات.

وفي بيان للفريق القانوني لترامب، أمس السبت، قال: "تم اليوم تقديم التماس لإعادة فرز الأصوات في جورجيا، ونحن نهدف لضمان احترام جميع جوانب قانون جورجيا ودستور الولايات المتحدة".

بدوره أكد رودولف جولياني، المحامي الشخصي لترامب، أن المقر الانتخابي للرئيس الأمريكي يخطط لتقديم طلب استئناف إلى المحكمة العليا بعد رفض دعوى قضائية في ولاية بنسلفانيا طلب فيها هذا المقر اعتبار قسم من استمارات التصويت لاغية.

ووجد القاضي أن الدعوى تضمنت "حججاً قانونية واهية ومختلقة"، ووفقاً لوكالة "رويترز"، في يوم الجمعة الماضي، صدقت سلطات جورجيا على نتائج التصويت في الولاية، والتي أفادت بفوز بايدن في الانتخابات الرئاسية.

من جانبه اعتبر مقر الرئيس المنتخب جو بايدن أن قرار محكمة بنسلفانيا برفض دعوى قضائية أخرى من مقر الرئيس دونالد ترامب أظهر أن البلاد بأكملها لن تقبل محاولات الجمهوريين لعكس نتائج الانتخابات.

وقال مقر بايدن في بيانه: "رفضت محكمة أخرى مزاعم ترامب ومحاميه رودولف جولياني عديمة الأساس، وكذلك التهجمات الصارخة على ديمقراطيتنا" مضيفاً: "لا يمكن القول أوضح من ذلك. لن تقبل بلادنا بعد الآن بمحاولات ترامب لتغيير نتائج الانتخابات التي خسرها بلا شك".

ويؤكد ترامب وقوع مخالفات كبيرة خلال التصويت في بنسلفانيا، ويشدد على أن الفوز فيها كان في الواقع له.

لكن وفقاً لتقييم وسائل الإعلام الأمريكية الأخرى فقد فاز بايدن في هذه الولاية بحصوله على 50٪ من الأصوات، فيما حصل خصمه على تأييد 48.8٪ من الناخبين.

مكة المكرمة