ترامب يظهر لأول مرة بعد إصابته بكورونا وينقل للمستشفى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xdpnmz

يبلغ ترامب من العمر 73 عاماً

Linkedin
whatsapp
السبت، 03-10-2020 الساعة 08:55

في أي قسم سيقيم الرئيس الأمريكي بالمستشفى العسكري؟

في جناح خاص له.

ماذا قال ترامب في أول تسجيل مصور له بعد إعلان الإصابة؟

"أعتقد أنّي في حال جيّدة جداً، لكنّنا سنتأكّد من أنّ الأمور تسير على ما يرام".

نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد إلى مستشفى وولتر ريد العسكري قرب واشنطن، غير أنّه أكّد في رسالة قصيرة عبر الفيديو أنّ حاله "جيّدة جدّاً".

وغادر ترامب البيت الأبيض، مساء يوم الجمعة، بدون أيّ مساعدة، وقد شوهد يضع كمامة خلال توجّهه نحو المروحيّة الرئاسيّة التي نقلته إلى المستشفى الواقع في ضاحية واشنطن لتلقّي العلاج.

ومرّ ترامب، الذي كان يرتدي بزّةً سوداء، أمام الصحافيّين الذين كانوا ينتظرون خروجه من البيت الأبيض، دون أن يجيب عن أسئلة، وقد صعد إلى متن المروحيّة الرئاسيّة "مارين وان"، التي نقلته إلى المستشفى حيث أتيح له جناح طبي خاص.

jvhlf

وقالت المتحدّثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، إنّه "في إجراء احترازيّ، وبناءً على توصية طبيبه والخبراء الطبّيين، سيعمل الرئيس ترامب من المكاتب الرئاسيّة في (مستشفى) وولتر ريد خلال الأيّام القليلة المقبلة".

وقال شون كونلي، طبيب الرئيس، في بيان يوم الجمعة: "كان الرئيس لا يزال متعباً، ولكنّ معنويّاته جيّدة"، مضيفاً أنّه تمّ حقن ترامب بجرعة من العلاج التجريبي الذي طوّره مختبر "ريجينيرون"، والذي كان أعطى نتائج أولية مشجّعة في التجارب السريريّة على عدد قليل من المرضى. 

وهو قد حصل على أعلى جرعة، هي 8 غرامات، ويتناول ترامب أيضاً الزنك وفيتامين د والفاموتيدين والميلاتونين والأسبرين، وفقاً لطبيبه.

وفي رسالة قصيرة عبر الفيديو نُشرت على حسابه في تويتر، قال ترامب: "أريد أن أشكر الجميع على الدعم الهائل"، مضيفاً: "أنا ذاهب إلى مستشفى وولتر ريد (العسكري)، أعتقد أنّي في حال جيّدة جداً، لكنّنا سنتأكّد من أنّ الأمور تسير على ما يرام".

من جانبه، دعا المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جون بايدن، الأمريكيين إلى عدم إظهار تعنّت بمواجهة كوفيد-19، وإلى وضع أقنعة، بعد أن جاءت نتيجة اختبار كوفيد-19 الذي خضع له ترامب إيجابيّة.

وخضع بايدن لاختبار كورونا الجمعة، وجاءت نتيجة اختباره سلبيّة، وذلك بعد مشاركته في مناظرة على المنصّة نفسها مع منافسه الجمهوري ترامب الثلاثاء.

وبداية يوم الجمعة، أعلن ترامب (73 عاماً)، في تغريدة على تويتر، أنه وزوجته (50 عاماً) أصيبا بالفيروس، وسيبدأان الحجر الصحي.

وضاعف الإعلان عن إصابة ترامب بفيروس كورونا تعقيدات حملته الانتخابيّة، كما أنّ هذا يطرح عدداً لا يحصى من الأسئلة حول مستقبل الحملة.

وأعلن مدير حملة ترامب الانتخابية أن نشاطاته ستنظم عبر الشبكات الافتراضية أو تؤجل، بسبب إصابته بالفيروس. 

مكة المكرمة