ترامب يعتزم صد المهاجرين من المكسيك بـ15 ألف جندي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g1PMoL

جدد ترامب تعهده بتحريك الجيش لحماية حدود البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-11-2018 الساعة 09:18

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أنه يعتزم إرسال 15 ألف جندي إلى الحدود مع المكسيك، في محاولة لمنع تدفق المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى بلاده.

وقال للصحفيين في البيت الأبيض: "لن نسمح لقوافل المهاجرين القادمين من دول أمريكا اللاتينية، بدخول الولايات المتحدة".

وتابع ترامب: "لذلك سنرسل ما بين 10 آلاف و15 ألف جندي إلى الحدود مع المكسيك، بجانب قوات مراقبة الحدود، ووحدات الجمارك وحماية الحدود. ولن يدخل أحد من حدودنا".

وأوضح أن إدارته تفكر جدياً في "قطع مساعداتها عن بلدان أمريكا اللاتينية التي سمحت بتجمُّع قافلة المهاجرين، والتحرك صوب الولايات المتحدة".

وقررت وزارة الدفاع الأمريكية، الثلاثاء، إرسال أكثر من 5200 جندي إلى الحدود مع المكسيك للمساعدة في وقف تدفق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

وجدد الرئيس الأمريكي تعهدَه بتحريك الجيش لحماية حدود البلاد، الخميس الماضي، في حال واصل المهاجرون من أمريكا اللاتينية تدفقهم إلى الحدود مع المكسيك.

وهناك بالفعل 2100 فرد من الحرس الوطني الأمريكي على الحدود، كانوا قد أُرسلوا بناء على طلب سابق من الرئيس الأمريكي في أبريل الماضي.

وكتب ترامب على حسابه بموقع "تويتر": "سنحرك جيشنا للتصدي لهذه الحالة الطارئة، وسنوقفهم"، في إشارة منه إلى المهاجرين.

وتوعّد بإغلاق الحدود الجنوبية للبلاد ونشر قوات الجيش هناك ما لم تتحرك المكسيك لوقف تدفق المهاجرين من أراضيها إلى الولايات المتحدة.

وحذر من اتجاه أعداد كبيرة من المهاجرين، بينهم "مجرمون"، عن طريق المكسيك، إلى بلاده من غواتيمالا وهندوراس والسلفادور.

مكة المكرمة