ترامب يعلن فوزه في الانتخابات.. وبايدن يدعو للانتظار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYjRZr

ترامب: فزنا بولايات لم نكن نتوقع الفوز بها

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-11-2020 الساعة 09:48

وقت التحديث:

الأربعاء، 04-11-2020 الساعة 16:16

​قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، إنه على قناعة تامة بتحقيقه الفوز على الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية، فيما دعا خصمه للانتظار حتى إكتمال الفرز.

وأعلن ترامب، أثناء مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض على خلفية استمرار عمليات فرز أصوات الناخبين، عن إحرازه تقدماً على حساب بايدن في عدد من الولايات الرئيسة بالنسبة لتحديد نتائج الانتخابات، منها ويسكونسن وتكساس وأوهايو وجورجيا وكارولاينا الشمالية وأريزونا (وذلك على الرغم من أن نتائج التصويت في جورجيا وبنسلفانيا وكارولاينا الشمالية لم تصدر بعد).

وأضاف ترامب أن "ملايين من الناس صوتوا لنا ومجموعة محزنة تحاول سلبنا ذلك ونحن لن نسمح بذلك"، مؤكداً: "هذه لحظة مهمة في تاريخ أمتنا، وسنلجأ إلى المحكمة العليا لوقف احتساب الأصوات المتأخرة".

وأشار إلى أنه "تقدمنا بأكثر من 600 ألف صوت في بنسلفانيا من الصعب اللحاق بنا"، لافتاً إلى أن "الأمريكيين خرجوا بأعداد قياسية وفزنا بولايات لم نكن نتوقع الفوز بها".

وفي وقت سابق غرد ترامب قائلاً: "سألقي خطاب الفوز"، مؤكداً أن الديمقراطيين يحاولون سرقة الانتخابات.

وأردف ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد وصلنا إلى مستوى كبير، لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن ندعهم يفعلون ذلك أبداً، لا يمكن التصويت بعد إغلاق الاقتراع!".

وفور نشر الرئيس ترامب المنتهية ولايته تلك التغريدة، وضع موقع "تويتر" علامة تحذيرية على التغريدة؛ لوجود اتهام بسرقة الانتخابات، في حين ما زالت نتائج الاقتراع غير مؤكدة.

وعلَّقت شركة "تويتر" على تغريدة ترامب، قائلةً: "بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة موضع شك وقد يكون مضللاً بشأن كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية أخرى لمواطنين".

ونُشرت تغريدات ترامب فور انتهاء كلمة منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن، قال فيه إنه متفائل إزاء فرصه في الفوز.

وأضاف بايدن أنه على الطريق الصحيح للفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية وأنهم في طريقهم لذلك بالفعل.

وأوضح أن عليهم الصبر، لأن النتائج قد تتأخر إلى غد أو بعد غد، موضحاً أنه سيتم عدُّ كل الأصوات قبل إعلان النتيجة.

وتابع بايدن: "نشعر بأننا في وضع جيد بأريزونا وما زلنا في حلبة المنافسة في جورجيا، نشعر بالتفاؤل إزاء وضعنا الانتخابي في ويسكونسن وميشيغان، وسنفوز بأصوات بنسلفانيا".

جدير ذكره أن أغلب مراكز الاقتراع أُغلقت، وبدأ فرز الأصوات في التصويت المباشر وعبر البريد الإلكتروني على انتخاب رئيس جديد للولايات المتحدة الأمريكية.

وحسم المرشح الديمقراطي جو بايدن حتى الآن 223 صوتاً من المجمع الانتخابي (الناخبين الكبار) مقابل 212 صوتاً لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب.

مكة المكرمة