ترامب يعلن قتل زعيم القاعدة في جزيرة العرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZNR5q

قال إن واشنطن نجحت في القضاء على قاسم الريمي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-02-2020 الساعة 08:44

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، مقتل زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، خلال عملية عسكرية للجيش الأمريكي في اليمن.

وقال ترامب، في بيان نشره البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة "أجرت عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن نجحت في القضاء على قاسم الريمي، زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وأحد مؤسسيه".

وجاء في بيان البيت الأبيض: "بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب أجرت الولايات المتحدة عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن نجحت في القضاء على قاسم الريمي".

ثم تابع: "في عهد ريمي ارتكبت القاعدة في جزيرة العرب أعمال عنف ضد مدنيين في اليمن، وسعت إلى شن العديد من الهجمات على الولايات المتحدة وقواتنا"، مشيراً إلى أن وفاته "تزيد من ضعف تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وحركته في العالم".

ولفت البيان إلى أن "الولايات المتحدة وحلفاءها ومصالحهما أكثر أماناً الآن بعد وفاة الريمي"، مشدداً على أنه "سوف يتم تعقب الإرهابيين الذين يسعون إلى إلحاق الأذى بأمريكا، ويتم القضاء عليهم".

ومطلع فبراير الجاري قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الولايات المتحدة نفذت غارة جوية على قاسم الريمي، بعد أشهر من تعقبه من الجو والمعلومات الاستخباراتية.

ونقلت الصحيفة حينها عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، قولهم إن الريمي قُتل بغارة جوية شنتها طائرة أمريكية في يناير الماضي.

وكانت طائرة دون طيار شنت غارة على منزل في "وادي عبيدة" بمحافظة مأرب، وسط اليمن، ووفق سكن محليين فإن الغارة استهدفت شخصاً كان قد وصل قبل الغارة بيوم واحد واستأجر منزلاً في المنطقة، دون أن يتعرفوا عليه.

وفي فبراير من العام الماضي، رصدت الولايات المتحدة الأمريكية 11 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات حقيقية عن الريمي.

مكة المكرمة