ترامب يقترح زيادة الإنفاق العسكري بقيمة 54 مليار دولار

طالب بضخ مدخرات تقدر بمليارات الدولارات لدى وزارة الخارجية

طالب بضخ مدخرات تقدر بمليارات الدولارات لدى وزارة الخارجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 27-02-2017 الساعة 19:36


اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، في كلمته بالبيت الأبيض أمام حكام الولايات الأمريكية، زيادة نفقات وزارة الدفاع بمقدار 54 مليار دولار.

وقال ترامب: إن هذه الميزانية "تأتي ضمن وعدي بالحفاظ على أمن الأمريكيين"، مؤكداً أنها ستتضمن "زيادة تاريخية" في الإنفاق الدفاعي.

وتوقعت صحيفة نيويورك تايمز، الأحد، أن يصدر ترامب تعليماته للسلطات الفيدرالية في بلاده بوضع ميزانية السنة المالية المقبلة، مطالباً بضخ مدخرات تقدر بمليارات الدولارات لدى وكالة حماية البيئة الأمريكية وكذلك في وزارة الخارجية، بحسب ما نقلته عن مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى.

اقرأ أيضاً :

قيادي بالمعارضة السورية يكشف شروط واشنطن لاستئناف الدعم

ومن المقرر أيضاً تقليص الأموال المخصصة لبرامج المساعدة الاجتماعية، بحسب الصحيفة، باستثناء نظام التأمين الحكومي للمتقاعدين، وهو برنامج التأمين الصحي لكبار السن.

وتعد هذه الخطط الأولية للميزانية، الخطوة الأولى في المفاوضات بين البيت الأبيض والسلطات الفيدرالية كل على حدة.

يذكر أن الكونغرس الأمريكي يعرض عادة تعديلات أيضاً، ولا بد أن يوافق على الميزانية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن "البيت الأبيض يتوقع في هذه الخطط حدوث نمو اقتصادي بنسبة 2.4%"، وتقل هذه النسبة عن معدل 3 إلى 4% الذي تعهد به ترامب للنمو الاقتصادي أثناء المعركة الانتخابية.

وأظهر تقرير اقتصادي نُشر نهاية العام الماضي، ارتفاع الإنفاق العالمي على السلاح خلال العام الحالي، في ظل تزايد عدم الاستقرار والصراعات الدولية.

مكة المكرمة