ترامب يقرر سحب جميع جنود الجيش الأمريكي من الصومال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Nx8nbW

يوجد 700 جندي أمريكي في الصومال

Linkedin
whatsapp
السبت، 05-12-2020 الساعة 09:26

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمر بسحب قوات بلاده من الصومال بحلول 15 يناير القادم في إطار عملية انسحاب عالمية للقوات قبل مغادرته للبيت الأبيض الشهر المقبل.

وقال البنتاغون، في بيان له أمس الجمعة: "على الرغم من أن هذا الإجراء يمثل تغييراً في وضع القوة، فإنه لا يعد تغييراً في سياسة الولايات المتحدة".

وأضاف البيان: "سيتم نقل عدد لم يتم تحديده من القوات في الصومال إلى دول مجاورة، ما يسمح لها بتنفيذ عمليات عبر الحدود. وسيتم تكليف قوات أخرى بمهام خارج شرق إفريقيا".

وأكد مسؤول دفاعي أمريكي، طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة رويترز أن القوات الأمريكية التي ستبقى في الصومال ستكون في العاصمة مقديشو.

وانسحبت الولايات المتحدة بالفعل من مدينتي بوساسو وجالكايو الصوماليتين في وقت سابق من هذا العام.

وحتى الشهر الماضي كانت القوات الأمريكية لا تزال في مدينة كيسمايو الساحلية الجنوبية وقاعدة بيلدوجلي الجوية وفي العاصمة مقديشو.

وقال مساعد بالكونغرس، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الانسحاب يأتي في وقت صعب بالنسبة للصومال قبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وسيمثل مشكلة مبكرة للرئيس المنتخب جو بايدن.

ويوجد في الصومال حوالي 700 جندي أمريكي، تتركز مهمتهم على مساعدة القوات المحلية على مواجهة حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

مكة المكرمة