ترامب يقيل المسؤول عن أمن الانتخابات بعد نفيه حدوث تزوير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nxNmpn

كريبس أيد فوز بايدن

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-11-2020 الساعة 10:14

أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إقالته المسؤول في الحكومة عن ضمان أمن الانتخابات؛ لتأييده نتائجها ونفيه المزاعم المثارة حول التزوير.

ومن حين لآخر يجدد ترامب مزاعمه بخصوص حصول تزوير واسع النطاق في الانتخابات التي خسرها أمام المرشح الديمقراطي الفائز جو بايدن.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في "تويتر": إنّ "البيان الأخير الصادر عن كريس كريبس بشأن أمن انتخابات 2020 لم يكن دقيقاً بتاتاً، إذ حصلت مخالفات وعمليات تزوير واسعة النطاق".

وأضاف: "لذلك، وبقرار يسري مفعوله فوراً، تمّت إقالة كريس كريبس من منصب مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية".

وفي 9 نوفمبر الجاري، أقال ترامب وزير الدفاع مارك إسبر، وعيّن مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب كريستوفر ميلر وزيراً للدفاع بالوكالة.

وفي سياق متصل رفضت المحكمة العليا في ولاية بنسلفانيا دعوى رفعتها حملة الرئيس ترامب مفادها أن فيلادلفيا خرقت قانون انتخابات الولاية بالطريقة التي تعاملت بها مع مراقبي الانتخابات في أحد مراكز فرز الأصوات.

ويوم الاثنين الماضي، قال ترامب إنه فاز في الانتخابات الأمريكية، وذلك للمرة الثانية، رغم تأكيد وسائل إعلام محلية فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وكتب ترامب في تغريدة عبر تويتر: "لقد فزت بالانتخابات". وكان أعلن في 4 نوفمبر الجاري، في كلمة بالبيت الأبيض فوزه بالانتخابات، رغم عدم الانتهاء من فرز الأصوات حينها.

والأحد، تراجع ترامب عن تغريدة اعترف فيها بفوز بايدن وأكد في تغريدة جديدة أن "الطريق لا يزال طويلاً، لا أعترف بشيء".

والجمعة الماضي، عزز بايدن انتصاره في الانتخابات بالفوز بولاية جورجيا (16 صوتاً)، ليرفع عدد الأصوات التي حصل عليها من المجمع الانتخابي إلى 306.

فيما يقف ترامب عند 232 صوتاً، بعد أن كسب بايدن 5 ولايات عرفت بتأييدها للجمهوريين سابقاً، وهي أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا وميشيغان بالإضافة إلى ويسكنسن.

مكة المكرمة