ترامب ينجو من التحرك "الأكثر سخافة" ضده

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LkzeME

ترامب أثار غضب مجلس النواب بتصريحاته العنصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-07-2019 الساعة 10:42

رفض مجلس النواب الأمريكي إطلاق إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب، ليخمد بذلك موجة من الغضب العارم نجمت عن توجيه سيد البيت الأبيض انتقادات عنصرية إلى أربع نائبات ديمقراطيات.

وصوّت 332 نائباً، أمس الأربعاء، ضد الاقتراح الذي قدَّمه النائب الديمقراطي آل غرين، لإطلاق إجراءات عزل ترامب، في حين أيده 95 من أعضاء المجلس.

وانضم النواب الديمقراطيون، البالغ عددهم 235 نائباً والذين يشكّلون الغالبية، إلى زملائهم الجمهوريين لإرجاء اقتراح العزل إلى أجَل غير مسمى، على الرغم من تمسُّك عدد كبير من الديمقراطيين بإطلاق إجراءات العزل.

وبعد انتهاء التصويت كَتب ترامب على "تويتر"، أن الجهود الرامية إلى عزله "قد انتهت"، معتبراً أن "هذا ربما المشروع الأكثر سخافةً واستهلاكاً للوقت، الذي اضطررت إلى العمل عليه"، وأضاف: "لا يجب السماح أبداً بأن يحدث هذا لرئيس أمريكي مجدداً".

وكان ترامب أغضب مجلس النواب بعد أن هاجم بشكل عنصري، أربع نائبات ديمقراطيات، إذ طالبهن بـ"العودة" من حيث أتين، وقال إنهن ينحدرن من بلدان يعم فيها "الفساد"، متسائلاً بلهجة تهكمية: "لماذا لا يعُدن ويساعدن في إصلاح الأماكن الفاشلة التي أتين منها حيث تتفشى الجريمة؟"، وأضاف: إن "هؤلاء النساء يخبرن شعب الولايات المتحدة، أعظم وأقوى أمة على الأرض، كيف يجب أن تدار حكومتنا!".

مكة المكرمة