ترامب يهاجم "FBI" ووزارة العدل ويتهمهما بالانحياز

الرئيس الأمريكي: سأتدخل ما لم تقم وازرة العدل و"FBI" بعملهما
الرابط المختصرhttp://cli.re/63vkng

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 31-08-2018 الساعة 15:59

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال لقاء جماهيري في ولاية إنديانا، إنه سيتدخل شخصياً إذا لم يقم مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل بعملهما، متهماً إياهما بالانحياز.

وفي اللقاء الجماهيري الذي عُقد بمدينة إيفانشفيل، الخميس، أشار إلى أن "قيادة وزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي منحازة ضد الجمهوريين، والناس غاضبون".

وخلال مقابلة أجرتها معه وكالة "بلومبيرغ" للأنباء، في وقت لاحق، أكّد ترامب أن وزير العدل، جيف سيشنز ، الذي انتقده مراراً لتنحّيه عن الإشراف على التحقيق في مزاعم تدخّل روسيا في انتخابات الرئاسة، "باقٍ في منصبه حتى انتخابات الكونغرس، في نوفمبر المقبل على الأقل".

لكنه رفض الإفصاح عما إذا كان سيشنز سيبقى في المنصب بعد ذلك.

وأضاف ترامب أنه يتحدّث عن وزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي "على مستوى القيادة؛ لأن في كل منهما أشخاصاً رائعين، لكن على كلٍّ من وزارة العدل و(إف.بي.آي) البدء بالقيام بعملهما كما ينبغي الآن".

وتابع: "أردت البقاء بعيداً عن الأمر لكن في إحدى المراحل إذا لم تجرِ الأمور كما يجب فإنني سأتدخّل وأشارك إذا اقتضى الأمر".

وحمّل ترامب سيشنز المسؤولية جزئياً عن التحقيق في التدخّل الروسي المزعوم بالانتخابات التي أُجريت في 2016. وبعد تنحّي سيشنز عيّن نائبه رود روزنشتاين المحقّق الخاص، روبرت مولر، لقيادة التحقيق، الذي وصفه ترامب بأنه "عملية ملاحقة".

وفي المقابلة سُئل ترامب عما إذا كان سينصاع إذا أصدر مولر استدعاء له للإدلاء بأقواله، فأجاب: "سأرى ما سيحدث".

واستدرك بالقول: "إنني أنظر إلى الأمر على نحو مختلف، أنظر إليه باعتباره تحقيقاً غير قانوني؛ لأن خبراء عظماء قالوا إنه لم يكن يجب أبداً أن يكون هناك محقّق خاص".

مكة المكرمة