ترامب يواصل مهاجمة وزير دفاعه المستقيل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GyEddG
ترامب شعر باستياء من رسالة استقالة ماتيس

ترامب شعر باستياء من رسالة استقالة ماتيس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-12-2018 الساعة 09:51

واصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مهاجمة وزير دفاعه جيمس ماتيس؛ بعد استقالته من منصبه، بسبب موقفه الرافض لانسحاب الولايات المتحدة من سوريا.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، مساء الاثنين: "ماتيس لم يدرك التكلفة الفعلية للدعم العسكري الأمريكي في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "الحلفاء مهمّون للغاية، ولكن ليس عندما يستغلّون الولايات المتحدة". مبيّناً: "أقول لهذا العدد القليل من أعضاء مجلس الشيوخ الذي يعتقد أنني لا أحبذ أو لا أقدّر التحالف مع دول أخرى (أنتم) مخطئون. فأنا مع ذلك".

وأضاف ترامب: "لكن ما لا أحبّذه هو استفادة الكثير من تلك الدول من مميزات صداقتها مع الولايات المتحدة، التي أصبحت تحظى بالاحترام مجدداً".

ويُنظر إلى ماتيس في أوروبا على أنه ملتزم بصرامة تجاه حلف شمال الأطلسي "الناتو"، في حين سبق أن حذر ترامب الحلفاء الأوروبيين من احتمال انسحاب بلاده من الحلف إذا لم يعزّزوا إنفاقهم الدفاعي.

وكان ترامب هاجم ماتيس عقب استقالته، إذ قال في تغريدة عبر "تويتر"، مساء السبت: "عندما فصل الرئيس أوباما جيم ماتيس بشكل غير مشرّف، أعطيته أنا فرصة ثانية".

وبعد استقالته من منصبه، مساء الخميس الماضي، قال ماتيس في خطاب وجّهه إلى ترامب: "أتّخذ هذا القرار ليتمكّن الرئيس من تعيين وزير دفاع أكثر انسجاماً مع أفكاره".

كما أشار مسؤولون في الإدارة الأمريكية إلى أن ترامب شعر باستياء من رسالة استقالة ماتيس، التي تضمّنت انتقاداً ضمنياً له لتجاهله حلفاء الولايات المتحدة.

مكة المكرمة