ترامب يُجيب على إمكانية لقاء روحاني بنيويورك.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8paZm

ترامب أبدى استعداده للقاء روحاني في أكثر من مرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-09-2019 الساعة 20:55

فتح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الباب أمام إمكانية اجتماعه مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر انعقادها هذا الشهر.

وقال ترامب رداً على سؤال للصحفيين عن احتمال لقاء روحاني في نيويورك: "كل شيء ممكن".

وأضاف موضحاً: "إيران تريد التفاوض والتوصل إلى اتفاق"، لكنه استدرك قائلاً: إن "واشنطن لن ترفع العقوبات المفروضة على طهران".

وأكثر من مرة أبدى ترامب استعداده للقاء نظيره الإيراني خلال أسابيع سعياً لمفاوضات محتملة للتوصل إلى تسوية للأزمة الراهنة المرتبطة بالملف النووي الإيراني، تشمل تخفيف العقوبات المشددة على طهران.

تأتي تصريحات ترامب بعد ساعات قليلة من تصريحات مماثلة أطلقها المبعوث الأمريكي إلى إيران، براين هوك، قال من خلالها إن ترامب يريد حل الخلافات مع إيران بالطرق الدبلوماسية.

كما تتزامن هذه التصريحات مع فرض واشنطن عقوبات جديدة على طهران ومن يعاونها، حيث شملت 16 كياناً و10 أفراد، كما وضعت 11 سفينة على قائمة سوداء.

جدير بالذكر أن الرئيس الإيراني اشترط رفع العقوبات الأمريكية على طهران كخطوة أولى لبدء الحوار مع واشنطن.

وفي الأسابيع الماضية، بدت الولايات المتحدة الأمريكية على شفا مواجهة عسكرية بعد حوادث عدة في مضيق هرمز والخليج، شملت إسقاط طائرة مسيرة أمريكية، وتعرض ناقلات نفط لانفجارات غامضة أو للاحتجاز من قبل السلطات الإيرانية.

مكة المكرمة