تركيا أول داعمي تقرير "كالامارد" المُطالِب بمحاسبة بن سلمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GxBayx

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-06-2019 الساعة 19:17

أكدت تركيا أنها تدعم توصيات تقرير الأمم المتحدة بشأن المطالبة بكشف ملابسات مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بقنصلية بلاده في مدينة إسطنبول، العام الماضي، ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، اليوم الأربعاء، "ندعم بقوة توصيات المقررة الأممية بشأن كشف ملابسات جريمة قتل خاشقجي ومحاسبة المسؤولين عنها".

وأعلنت أغنيس كالامارد، المحققة الأممية المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام الفوري والتعسفي، أن هناك أدلة موثوقة تستدعي التحقيق بشأن مسؤولية المسؤولين السعوديين، ومن ضمنهم ولي العهد، محمد بن سلمان، في جريمة اغتيال الصحفي خاشقجي.

وأوضحت كالامارد، في تقريرها الذي استند إلى تحقيق في الجريمة دام ستة أشهر، أن قتل خاشقجي جريمة دولية يتعين على الدول إعلان اختصاصها القانوني بشأن البت فيها.

وأكد التقرير أن مقتل خاشقجي كان جريمة قتل خارج نطاق القانون تتحمل السعودية المسؤولية عنها، وأنه يشكل انتهاكاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية،

يشار إلى أن خاشقجي قُتل في القنصلية السعودية بإسطنبول، في أكتوبر الماضي، وعلى الرغم من اعتراف الرياض بالجريمة لم تكشف حتى اليوم عن جثته.

مكة المكرمة