تركيا تكشف معلومة جديدة عن خاشقجي والأمم المتحدة تعلّق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GNmrPN

خاشقجي لم يغادر القنصلية السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-10-2018 الساعة 20:13

كشفت الرئاسة التركية عن توفّر معلومات لديها تؤكّد وجود الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، في الوقت الذي أعربت فيه الأمم المتحدة عن أملها في العثور  عليه.

وأكّد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، خلال مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء، أن وزارة الداخلية التركية تتابع قضية الإعلامي خاشقجي مع موظفي القنصلية السعودية في إسطنبول.

وقال: "تركيا لديها معلومات بأن خاشقجي لا يزال داخل مقرّ القنصلية السعودية، والخارجية وقوى الأمن تتابع القضيّة من كثب، وهنالك أعراف دولية ملقاة على عاتقنا ونأمل إيجاد حلٍّ قريب".

بدوره أعرب المكتب الإعلامي للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن أمله في أن يتم العثور على خاشقجي "بأسرع وقت"، وأن يكون "آمناً".

 

وكان خاشقجي دخل قنصلية بلاده في إسطنبول، الثلاثاء، من أجل الحصول على بعض الوثائق الخاصة بإتمام زواجه، ولم يغادرها حتى الآن.

وأكّد مستشار الرئيس التركي للشؤون الخارجية، ياسين أقطاي، أن اختفاء خاشقجي بهذه الطريقة يُعدّ انتهاكاً للقوانين الدولية، مبيّناً لـ"الخليج أونلاين" أن السلطات الأمنية تواصل جهودها لمعرفة مصيره.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، في تقرير لمراسلها في إسطنبول، أن السعودية اعتقلت صحفياً مخضرماً عندما كان في زيارة لقنصليّتها في تركيا.

مكة المكرمة